لبنان/ خطف مواطن سعودي فور وصوله مطار الحريري

اختطفت عصابة في لبنان مواطن سعودي بعد استدراجه بحجة شراء عقار في منطقة البقاع، حيث فتح القضاء اللبناني الاثنين تحقيقاً في الحادثة.

وكُلفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وفصيلة بعلبك بإجراء التحقيقات وجمع المعلومات عن مكان تواجد المواطن السعودي الذي خطف ظهر الأحد.

ورجح النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات أن يكون متواجدا في حي الشروانة في الأطراف الغربية لمدينة بعلبك، حيث يحظى حزب الله بثقل شعبي.

ويداهم الجيش المنطقة بين الحين والآخر بحثاً عن مطلوبين في قضايا عدة بينها تهريب وتصنيع مخدرات وسرقات وعصابات خطف.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قوله إن المعلومات الأولية تفيد بأن “عصابة استدرجت المخطوف من السعودية بحجة بيعه عقارا في لبنان”، لكن ما لبثت أن خطفته فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي.
لم يطلب الخاطفون فدية حتى الآن

ولم يطلب الخاطفون فدية حتى الآن، بحسب المصدر. فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن المخطوف رجل أعمال.

وتأتي حادثة خطف السعودي بعد مرور أسبوعين على جريمة مقتل مواطن سعودي مُعارض في الضاحية الجنوبية لبيروت على يد شقيقيه لم تتضح ملابساتها بعد. لكن المتهمين قالا خلال التحقيقات الأولية أنهما أقدما على فعلتهما بعد خلاف حول “حضانة أطفال”.

وعلقت السعودية في نيسان/أبريل 2021 استيراد الفواكه والخضار من لبنان أو السماح بمرورها على أراضيها بعد ضبط شحنة ضخمة من حبوب الكبتاغون المخدرة مُخبأة ضمن شحنة من الرمان.

وشهدت صناعة الكبتاغون وتهريبها ازدهاراً خلال السنوات الماضية في لبنان، وخصوصاً في منطقة البقاع لقربها من الحدود مع سوريا، التي تعد المصدر الأبرز لتلك الحبوب المخدرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى