منظمة المهرجان الدولي لفيلم اونلاين قصة نجاح في المؤتمر العالمي للعمل الانساني

شاركت منظمة المهرجان الدولي لفيلم اونلاين في فعاليات المؤتمر العالمي للعمل الانساني واقع وطموح والذي عقد في مدينة العقبة الأردنية وتحت رعاية محافظ العقبة حيث تم عرض فيديو قصير يتحدث عن الانجازات والتحديات التي تواجهها المنظمة .

و تحدث محمود الشبول عضو المنظمة حيث أبرز مراحل تأسيس المنظمه على هامش المهرجان الدولي الاول لفيلم اونلاين خلال جائحة كورونا حيث تم تصوير ثمانية أفلام منها اربعة عربية بمشاركة واسعة من ستة وعشرين دولة عربية أوروبية وامريكية وبأقل التكاليف والامكانيات الفنية واللوجستية .
وذكر بأن فكرة تصوير الأفلام كاملة عن بعد لاقت قبول واستحسان من قبل المهتمين بالشأن الفني كونها فكرة إبداعية لم تطبق من قبل وكذلك لانخفاض تكاليفها وايضا احدثت تقارب واندماج وتبادل خبرات بين الفنانين والفنيين والاداريين من الدول المشاركة.

وأشار الشبول الى أبرز التحديات والصعوبات التي واجهت عملية التصوير منها عدم وجود تمويل كاف كون الفكرة حديثه وفوراق التوقيت واللهجات بين الدول وصعوبات فنية مثل ضعف شبكة الإنترنت في بعض الدول والتصوير بكاميرا الموبايل .

وقال محمود الشبول انه وبعد انتهاء المهرجان اسست المنظمة عام 2021 واقامت العديد من الدورات التدريبية في مجال الفن وانشطه وفعاليات ثقافيه وفنية وتوعويه مختلفه وهي بصدد إنتاج بعض الأفلام.
وبدوره اشاد الاعلامي والفنان انس القراله والذي ادار حفل الافتتاح والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام الي أهمية المنظمة من حيث تبادل الخبرات بين الفنانين العرب ومن الدول الاوروبية والأمريكية المشاركين.

وقال القراله وهو الحائز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم العودة انه التجربة كانت نوعية وفريدة ومتميز كونها تقام لاول مره وبشكل كامل عن طريق الأونلاين وبهذه الإمكانيات البسيطه وهي دلاله على القدره للتكيف مع الظروف الصعبة
وعبر الفنان انس عن اعتزازه بتواجده بين نخبة متميزة من أعضاء المنظمة والتي تضم عدد من الفنانين والمخرجين والإعلاميين والاكاديميين والشباب الموهوبين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي

من ناحيتها قالت الاستاذة رائدة الشدفان وهي عضو المنظمة ومنسقة المؤتمر انه تجربتها في المهرجان كانت غنية ومختلفة شكلا ومضمونا وكانت الشدفان شاركت في كتابة سيناريو مع بعض الكتاب العرب لاحد الأفلام التي صورت بطريقة الاونلاين اشادت بتسجيل المنظمة كأول مؤسسة متخصصه بالاونلاين

و الجدير بالذكر ان المنظمة سيكون لها مشاركة وتشبيك خلال أيام المؤتمر والذي يشارك به عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى