الشيخ الفايز يعود للأردن بعد فشل الصلح.. ويكشف قراره التحكيمي

عاد القاضي العشائري الشيخ اطراد الفايز إلى الأردن، بعد فشل الصلح بين عائلتي الجعبري والعويوي اللتان تعدان من أكبر عشائر مدينة الخليل في فلسطين المحتلة.

وقبل عودة الشيخ إلى الأردن، أصدر قراره التحكيمي بين الطرفين بعد رفض عائلة الجعبري للصلح، والمتمثل بـ”رجل مقابل رجل”، دون أن يترتب أي مبالغ مالية أو قرارات أخرى على الطرفين، وبعدها يتم الصلح بينهما، بحسب تأكيد الفايز.

وبين الفايز، أن قراره التحكيمي يأتي من ضمن ثلاثة قرارات من ثلاثة شيوخ وهم: علي مصطفى الوحش وإبراهيم الزين، إضافة لقراره الخاص، مؤكدا عدم معرفته بتوقيت صدور قرار التحكيم النهائي.

ولفت الشيخ، أنه تم عرض قراره لشيوخ “مناقع الدم”؛ لتحصين قرار تحكيمه أمام الجميع.

ومكث الفايز أكثر من أسبوعين في محافظة الخليل، جرى فيها مناقشات ومباحثات والاستماع للعائلتين ليتم التوصل إلى قرار التحكيم بناء على طلبهما بعد رفض الصلح.

والتحكيم العشائري، هو إصدار حكم من قبل القاضي العشائري بعد الاستماع لكافة تفاصيل القضية من قبل الطرفين ويكون بشكل سري وهو ملزم للطرفين بتنفيذه.

وكان وصل القاضي العشائري الأردني الشيخ طراد الفايز كبير شيوخ قبيلة بني صخر، إلى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، قبل أكثر من اسبوعين.

وتعد هذه “أول زيارة لقاضي عشائري أردني إلى فلسطين”، للمشاركة في حل النزاع العشائري بين عائلتي العويوي والجعبري، المشتعل منذ أكثر عام، وأخفقت مجموعة مبادرات في حله.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى