نتائج قوية للنصف الأول من عام 2022 مع ارتفاع الإيرادات بنسبة 31% وزيادة الأرباح بنسبة 113%، مما يعكس قوة في التداول وأداءً استراتيجياً معززاً

أعلنت شركة نتورك إنترناشيونال (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: NETW)، (سيُشار إليها من الآن فصاعداً بـ “نتورك” أو “الشركة”) عن النتائج المرحلية المؤقتة لأعمالها للنصف الأول من عام 2022 المنتهي بتاريخ 30 حزيران.

أداء مالي قوي

ارتفعت الإيرادات بنسبة 31.1% لتصل إلى 205.0 مليون دولار أمريكي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع تحسن واسع النطاق في جميع المناطق ومساهمة قدرها 15 مليون دولار أمريكي من مجموعة DPO التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً. وقد ارتفعت الإيرادات في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 21.5% و55.8% على التوالي. وشهدت الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر أكبر سوق للشركة، نمواً كبيراً بنسبة 20% على أساس سنوي في مدفوعات التجار المعالجة من المستهلكين المحليين، كما تحققت زيادة في مدفوعات الزوار الدوليين بنسبة 92% على أساس سنوي.

وقدارتفعت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 26.2% لتصل إلى 76.2 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما ضمن تحقيق هامش واسع بنسبة 37.2%، بزيادة 190 نقطة أساس سنويّاً. ويعكس هذا أداء الشركة القوي من حيث الإيرادات والتحكم في التكاليف، في الوقت الذي تواصل فيه الاستثمار في قدراتها الإنتاجية ونموها المستقبلي.

وبلغت الأرباح في هذه الفترة 32.0 مليون دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 113%، مدفوعة بنمو الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، ومكاسب قدرها 2.2 مليون دولار أمريكي جراء عملية البيع التي تم الإعلان عنها سابقاً لشركتها الفرعية “ميركوري”، فضلاً عن الاستفادة من تحركات تحويل الصرف الأجنبي.

ونظراً لما تتمتع به نتورك من ميزانية جيدة وقدرة قوية على توليد النقد، مكنتها من تحقيق تدفقاً نقدياً حراً بلغ 81 مليون دولار أمريكي خلال الاثني عشر شهراً وصولاً إلى تاريخ 30 حزيران 2022، فقد أعلنت الشركة عن نيتها البدء في برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي. ومن شأن هذا البرنامج تمكين الشركة من إعادة القيمة لمساهميها، والاحتفاظ في الوقت ذاته برأس مال كافٍ ومرونة معززة في الميزانية بما يتيح لها الاستثمار في الفرص التنموية الأخرى.

وعلّق ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة “نتورك إنترناشيونال”، قائلاً:

“لقد شجعنا التقدم المستمر في استراتيجيتنا لتحقيق النمو حيث نتج عنها فترة تداول قوية أخرى حققت نمواً في الإيرادات بنسبة سنوية بلغت 31% مدعوماً بتسارع خطى نمو المدفوعات الرقمية عبر أسواقنا والتنفيذ الناجح للاستراتيجيات ومكاسب الأسهم في سوق الإمارات العربية المتحدة الذي نتخذ منه مقراً لنا، كما أن دخولنا إلى سوق المملكة العربية السعودية يسير على قدم وساق، كوننا حصلنا على عميل جديد ثان هذا العام. ولقد بدأنا ننظر كذلك في فرصة إعادة المبالغ النقدية الفائضة إلى المساهمين من خلال برنامج مخصص لإعادة شراء الأسهم، والحفاظ في الوقت ذاته على مرونة ميزانيتنا الحالية للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة. وبشكل عام، يدعم أداؤنا في النصف الأول توقعاتنا للعام المقبل وتوجّهنا المستقبلي الذي أعدنا تأكيده. وفي ظل تصاعد تحديات الاقتصاد الكلي والضغوط التضخمية العالمية، ما زلنا نشهد تداولاً ثابتاً في أسواقنا الرئيسية”.

تحقيق رقم قياسي في وتيرة إبرام العقود مع الشركات

العقود المبرمة مع المزيد من التجار تحقق معدلات قياسية

لقد شهدنا فترة زاخرة بتحقيق أرقام قياسية في إبرام العقود مع التجار، مدفوعة بتركيز نتورك على الشركات الصغيرة والمتوسطة والخدمات العروض المبتكرة المقدمة لهذه الشركات مثل التسجيل الآلي وخدمة قبول الدفع عن طريق الهاتف منخفضة التكلفة وخدمات المتجر الإلكتروني المرتبطة مع DPO PAY)). هذا وقد شملت العقود الرئيسة مع التجار الجدد خلال هذه الفترة في الأردن طلبات وفندق ماريوت.

إبرام عقود مع مؤسسات مالية:

تمكنت نتورك إنترناشيونال من استقطاب تسعة عملاء جدد بما في ذلك العين للتمويل (ش.م.خ)، وهي أول مؤسسة مالية غير مصرفية تتعامل معها الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

طريقة دفع جديدة بالإضافة إلى المزيد من إحصاءات البيانات للتجار، جذب “Fintech in a box” في الأردن

ساهم الأردن بنسبة 11% من إجمالي عائدات الشرق الأوسط خلال الفترة المنتهية في 30 حزيران 2022. وقد ساهمت أعمال شركة “نتورك إنترناشيونال – الأردن” في استيعاب التجار الكبار الجدد مثل طلبات وفندق ماريوت عمّان . كذلك، فقد كانت الشركة أول مزوّد لحلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” لآلاف التجار في جميع أنحاء الأردن بالتعاون مع “زوودباي”، كما قدمت المزيد من رؤى البيانات للتجار في الأردن من خلال تقريرSmartView ، مما وفر للشركات الصغيرة والمتوسطة معلومات متعمقة قابلة للتنفيذ حول أعمالهم. وعلاوة على ذلك، اكتسبت “Fintech in a box” زخمًا محليًا، مع دعم من شركة “نتورك” لإصدار البطاقات وإجراء المعالجة لشركات التكنولوجيا المالية.

ضم عميل جديد في المملكة العربية السعودية، مما يبشر بإبرام عقود جديدة في الأشهر المقبلة

تواصل نتورك تحقيق تقدم قوي في المملكة العربية السعودية؛ حيث وقعت الشركة عقداً مع مؤسستين ماليتين لتزويد خدمات المعالجة لحلول جهات الإصدار خلال النصف الأول من العام، مما يدل على جاذبية عروضها في المملكة. وتواصل الشركة التزامها بتعزيز عملياتها في المملكة بعد أن أتمت تجهيز وتطبيق تقنياتها داخلها، مرسية علاقات تواصل مع برامج بطاقات الدفع المحلية منها والدولية. ومع استمرار نمو مجموعة العملاء المحتملين، فإن هذا يؤكد على قدرة “نتورك” على استقطاب عقود جديدة خلال الأشهر المقبلة. كما وتعد المملكة العربية السعودية سوق مدفوعات ديناميكياً مما يشكل فرصة مثالية لـ “نتورك” لتحقيق إيرادات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي على المدى المتوسط إلى البعيد.

إطلاق خدمات الدفع المباشرة للتجار في السوق المصرية قريباً

ترى نتورك في مصر سوقاً راسخة وناجحة لخدمات معالجة المدفوعات، حيث ستطلق قريباً خدمات الدفع المباشرة للتجار، مع التركيز على قطاع سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة. والآن بعد أن أتمت تجهيز وتطبيق حزمتها التقنية ومكونات أنظمتها بمختلف عناصرها، تتوقع الشركة بدء تشغيل خدمات الدفع للتجار في النصف الثاني من عام 2022. وتوفّر مصر فرصة نمو مهمة لنتورك، حيث يُتوقع أن تبدأ الإيرادات بالنمو اعتباراً من عام 2023 فصاعداً.

إعادة تأكيد التوقعات بشأن السنة المالية 2022

مع أن نتورك على دراية كاملة بالتحديات التي تواجه الاقتصاد الكلي العالمي، إلا أن أسواقها الرئيسة لا زالت تشهد ظروف تداول قوية. ونظراً للأداء القوي الذي شوهد في النصف الأول، أعادت نتورك النظر في التوجه المالي للعام بأكمله، في ظل توقع نمو إيرادات المجموعة بنسبة 27-29% على أساس سنوي، مع توسع متواضع في هامش الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين.

النصف الأول من عام 2022

ملخص الأداء المالي للمجموعة بالدولار الأميركي

31.1%

156,382

205,032

إجمالي العائدات

21.5%

112,366

136,567

 

حسب المنطقة الجغرافية3: الشرق الأوسط

55.8%

43,956

68,465

                            أفريقيا

53.1%

66,505

101,791

حسب مجال الأعمال3: حلول التجار

30.1%

66,505

86,541

حلول التجار من نتورك باستثناء مجموعة DPO

صفر

15,250

مجموعة DPO

17.5%

86,669

101,808

حلول جهات الإصدار

26.2%

60,372

76,216

ارتفاع الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين1

190bps

35.3%

37.2%

هامش الارتفاع في الأرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين1

112.7%

15,045

31,997

الربح المحقق في هذه الفترة

89.6%

21,083

39,975

التدفق النقدي الحر 1

(11,277)

90,604

التدفق النقدي  من الأنشطة التشغيلية

0.9x (السنة المالية 2021)

0.9x

الرافعة المالية1

 

 

H1 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى