المدعي العام الامريكي يوجه ثلاثة تهم ضد الرئيس السابق “ترامب “

تحدثت وسائل اعلام أمريكية، عن التهم الموجهة للرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، خلال مثوله أمام مكتب المدعي العام في نيويورك الذي يجري تحقيقًا مدنيًا في ممارساته التجارية.

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، فإن التهم الموجهة لترامب تتمثل في التهرب الضريبي والتآمر لتعطيل إجراء رسمي والتحريض والاحتيال على الشعب الأمريكي.

واعتبرت الصحيفة أن محاكمة ترمب بخصوص التهرب الضريبي عملا استثنائيًا داخل الولايات المتحدة وخارجها، مبينة أن المختلف هو محاولته الإطاحة بالحكومة الأمريكية والاحتيال على الشعب.

ولفتت إلى أن القضية التي تستحق التدقيق والتحقيق، هي دور ترمب في الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير/كانون الأول 2021، مبينة في الوقت ذاته أن أخطر جريمتين قد تلاحقا ترمب تتعلق بالتمرد والتآمر.

وأشارت إلى أن ترامب يحمل إرثًا ثقيلًا من الخلافات والنزاعات المعروضة أمام القضاء، مبينة أنه في حال ثبتت التهم الموجهة له، فإنه ينبغي كشف جميع التفاصيل بصورة علنية أمام الرأي العام الأمريكي.

يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، قد قام يوم الاثنين الماضي، بتفتيش منزل ترمب في فلوريدا، للبحث عن أي سجلات رئاسية تمت إزالتها بشكل غير صحيح من البيت الأبيض.

الجزيرة مباشر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى