بعد رفضه 400 مرة.. شاب مصري يحصل على وظيفة مهندس برمجيات في “أمازون”

بعد رفضه لنحو 400 مرة، نجح شاب مصري في الظفر بوظيفة مهندس برمجيات، بشركة أمازون الأمريكية الشهيرة، في مقرها باسكتلندا.

وسرد المهندس المصري حازم خيري، رحلة وصوله الى الشركة الشهيرة، عبر سلسلة من التغريدات على موقع “تويتر”، مبينا أنه لم يصدق بعد حدوث الأمر رغم تسلمه وظيفته قبل شهرين.

وأوضح خيري في تغريداته، أنه بدأ مشوار تقديم طلبات التوظيف في الشركة، منذ تخرجه من جامعة عين شمس عام 2020 الماضي، بعد تصفح موقع أمازون يوميا لمتابعة الفرص الجديدة.

وأضاف: “في بعض الأحيان لم أوفَّق في المقابلة الأولى، ومرات أخرى أتجاوزها إلا أن الوظيفة تتطلب مستوى خبرة لم يتوفر لي، بينما لم يؤد بشكل جيد في بعضها، لتمنعه حينها الشركة من التقديم لأي وظيفة لمدة 6 أشهر، وفي أمازون اسكتلندا تحديدًا لسنتين.

وأشار إلى أن محاولاته للتقديم للوظائف بشركات أخرى مثل غوغل الأمريكية لم تنجح أيضا، غير أن أحد مسؤولي أمازون راسله وسأله إن كان يرغب في التقديم بالشركة، فرحب بالعرض متجاهلًا قرار منعه واستأنف التقديم للعمل.

وتابع المهندس المصري: “حينها، سارت الأمور بشكل أسهل مما توقع، ووصل إلى القرار النهائي، إذ وصله الرد بأنه مقبول للعمل في الشركة، وسيبدأ العمل معهم بمقر الشركة في اسكتلندا”.

وانتشرت قصة المهندس حازم خيري، بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت ترحيبا كبيرا، حيث أشاد المتابعون بإصراره ومتابعته التقديم رغم الرفض المستمر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى