هي الدار والديار والمسار دام عزك يا السعودية العظمى

عمان_بسام العريان

طموح الشباب السعودي وتعزيز الانتماء والوحدة
اليوم الوطني السعودي
هو اليوم الذي تضخ فيه دماء القوة والفخر
وتتـجـــدد فــيــــه روح الشــــغــــف والانتمـــاء
هي الوطن والدار التي تسعى لتقديم فرص
وفيرة تمـكـن الإنســان المـواطـن والمقــيــم
.من المساهـمـة في بنـــاء وازدهــار المملـكة

تحت شعار «هي لنا دار».. تنطلق الاحتفالات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة العظمى
ويستعدوا السعوديون ومعهم نستعد لاستقبال اليوم الوطني السعودي 1444، المقرر يوم 23 سبتمبر من كل عام، حيث سبق وان أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92.
حيث جاءت فكرة الهوية للعام الجاري 2022، لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030،

المختلف في الشعار هذا العام أنه نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني، بشكل يعكس طموح شباب الوطن ويعزز الانتماء والوحدة بينهم.
هوية اليوم الوطني السعودي تحت شعار «هي لنا دار»
وتتخذ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة «هي لنا دار»، لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلاً عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثل جزءاً من تراثهم وحاضرهم.

واستلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها وتسخير إمكانياتها لهم، حيث صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة «هي لنا دار» بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.
جاءت خريطة المملكة العربية السعودية، جزءاً أساسياً من الشعار، ليعبر عن احتضانها للجميع، مكتوبة عبارة «هي لنا دار» بالخط الثلث العربي، أما عن الألوان التي تم استخدامها في الشعار لهذا العام، لها معانٍ مختلفة اللون؛ الأخضر فإنه يمثل الطموح والأمان والنمو، أما الأصفر فيشير إلى التفاؤل، والبرتقالي رمز النجاح، أما الأحمر فهو العزيمة، والأزرق يعني الولاء والحكمة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى