رجل يعثر على ثعبان كبير في مرحاضه

رجل يعثر على ثعبان كبير في مرحاضه في ألاباما
عثر صاحب منزل في مدينة Eufaula بولاية ألاباما على ثعبان جرذان مختبئ داخل مرحاضه، وقد أبلغ الرجل قسم الشرطة بعد ذلك على الفور وتم إرسال العناصر إلى موقع الحادثة.

وبعد ذلك قامت الشرطة بإزالة الثعبان من المنزل وإطلاق سراحه في موطن أكثر ملاءمة، وقالت نيكول أنجيلي الباحثة في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي إن العثور على هذه الثعابين داخل المراحيض المنزلية يعتبر أمراً مألوفاً.

وتعتبر أمريكا الشمالية الموطن الأصلي لهذه الثعابين السامة ويمكن العثور عليها في شرق ووسط الولايات المتحدة وفي أجزاء من كندا، وتعيش هذه الأفاعي في مناطق الغابات والحقول الزراعية وفي بعض الأحيان في أحياء الضواحي والمباني.

كما يبلغ طول ثعابين الجرذان الرمادية البالغة ما بين 3 إلى 5 أقدام في المتوسط، لكن قد يصل طولها إلى 7 أقدام.

ويعتبر ثعبان الجرذان الرمادي شائع في جميع أنحاء ولاية ألاباما، ويعرف هذا الثعبان باسم ثعبان الجرذ المركزي أو ثعبان الدجاج أو الثعبان الأسود الطيار وغالباً ما تكون هذه الأنواع رمادية اللون مع بقع بنية داكنة.

فيما يتألف النظام الغذائي لهذه الثعابين البالغة من بيض الفئران والطيور، وتتغذى في بعض الأحيان على الطيور والحشرات والجرذان والخفافيش والثدييات الصغيرة.

وتعدّ هذه الثعابين متسلقة جيدة حيث تتسلق الأشجار والمباني بحثاً عن الطيور وبيضها، أو للعثور على تجاويف تتمكن من التعشيش فيها.

ووفقاً لمتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي فإن هذه الثعابين ليست عدائية ولا تشكل خطراً على البشر وحيواناتهم الأليفة، لكنها قد تلدغ في حال شعرت بالتهديد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى