السعودية تدعو المعتمرين للاستفادة من خدمات نسك

تحرص المملكة العربية السعودية، على تطوير خدماتها لضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية، المعتمرين من داخل وخارج المملكة، إلى الاستفادة من تطبيق “اعتمرنا” الذي أصبح باسم “نسك”.

وتُمَكن منصة “نسك”، الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة من حجز الباقات والبـرامج إلكترونيا، كما ستشهد المنصة إضافة حزمة من الخدمات الأخرى التـي ستقدم لاحقا ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكل الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكترونيًّا على المعتمرين والزوار.

التطبيق يهدف إلى تيسير قدوم المعتمرين من جميع أنحاء العالم، وتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة والعمرة إلكترونيا، وإثراء تجربة المعتمرين الدينية والثقافية، من خلال تهيئة المواقع الدينية والتاريخية بالمملكة لزيارتها؛ وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويمكن للمعتمرين والزائرين القادمين من جميع أنحاء العالم زيارة المنصة “nusuk.sa”، للتعرف على كل الخدمات وطرق الحصول على تأشيرة العمرة والزيارة من خلالها، مع إمكانية شراء باقة الخدمات والدفع إلكترونيا، وتشمل (خدمات السفر والتنقل والتعرف على الفعاليات الثقافية، وغيرها).

ويسهل التطبيق حجز تصاريح ومواعيد أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، بعد حصول المعتمرين القادمين من الخارج على التأشيرة، ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة على مدار الساعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى