حادثة مروعة .. وفاة شاب بعد استبدال محلول وريدي بـ”عصير ليمون”

توفي مريض بحمى الضنك في ولاية أوتار براديش شمال الهند بعد أن زُعم أنه تناول عصير الفاكهة بدلاً من الصفائح الدموية ” محلول وريدي”، وزعمت أسرته أن براديب باندي ، 32 عامًا ، تم حقنه بعصير موسامبي، وهو فاكهة الليمون ، في دماء مريض وتوفي بعد الحادث.

بعد أن بدأت حالة باندي في التدهور ، تم نقله إلى مستشفى آخر حيث توفي، وأخبر الأطباء في المستشفى الثاني أقارب باندي أن كيس الصفائح الدموية كان مزيفًا وبدلاً من ذلك يحتوي على عصير، وذلك حسب ما ذكره موقع ياهو نيوز.

عندما انتشر مقطع الفيديو الخاص بـ “حقيبة الصفائح الدموية” المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي ، أمر نائب رئيس وزراء ولاية أوتار براديش ، براجيش باتاك ، بإغلاق المستشفى العالمي ومركز الصدمات – المستشفى الخاص في مدينة براياجراج حيث وقع الحادث.

وقال باتاك يوم الخميس ” بناء على توجيهاتي ، تم إغلاق المستشفى وأرسلت حزم الصفائح الدموية للاختبار ، إذا ثبتت إدانته ، سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستشفى”.

قال سوراب ميشرا ، صاحب المستشفى الخاص ، إن الصفائح الدموية تم إحضارها من منشأة طبية مختلفة.

وقال ميشرا لوكالة أنباء برس ترست الهندية إنه طُلب من أسرة المريض ترتيب الصفائح الدموية بعد أن انخفض عدد الصفائح الدموية لديه إلى 17000، وأضاف أن باندي كان لديه رد فعل بعد نقل ثلاث وحدات من “الصفائح الدموية”.

لقد أحضروا خمس وحدات من الصفائح الدموية من مستشفى SRN. بعد نقل ثلاث وحدات ، كان لدى المريض رد فعل. لذلك أوقفناها ، مضيفًا أنه يجب تتبع مصدر الصفائح الدموية لأنها كانت تحمل ملصق مستشفى SRN عليها.

قال سوراب تريباثي أحد أقارب باندي إنه مرض في 14 أكتوبر وتم نقله إلى المستشفى الخاص حيث قيل له إنه يعاني من حمى الضنك.

وأضاف: “قيل لنا إنه مصاب بحمى الضنك بعد إجراء الفحوصات، وفي 16 أكتوبر ، قيل لنا إنه بحاجة إلى ثماني وحدات من الصفائح الدموية، لقد تمكنا من ترتيب ثلاث وحدات من داخل الأسرة”.

يُزعم أنه اتصل بنجل صاحب مبنى المستشفى ودفع له 25000 روبية (270 جنيهًا إسترلينيًا) مقابل خمس وحدات.

وأضاف: “عندما أُعطيت أربع وحدات من الصفائح الدموية لباندي ، ساءت حالته. ثم نقلناه إلى مستشفى خاص آخر، وأضاف السيد تريباثي أن الأطباء هناك قالوا إن هناك بعض تخثر الدم في الجسم، وتوفي باندي في 19 أكتوبر.

تم تشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء من قبل الحكومة للتحقيق في إهمال المستشفي الطبي .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى