قناة بينونة.. تغطية مباشرة تنقل تفاصيل “مزاينة سويحان” للمشاهدين

برنامج "مجلسنا" مع عبدالله الكربي يسلط الضوء على مهرجان الظفرة ومسابقاته وكواليس عمل اللجان "بينونة" تقدم حزمة من البرامج للترويج لكل ما يختص بالحياة الإماراتية التراثية

ميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث – سويحان، الأحد 30 أكتوبر 2022

تسخر قناة بينونة الفضائية الشريك الإعلامي لمهرجان الظفرة 2022، إمكاناتها واطقمها الإعلامية والفنية لإجراء تغطية يومية مباشرة لكافة تفاصيل أولى محطاته في “مزاينة سويحان”، حيث تضع المشاهدين من حول العالم في صورة متكاملة للفعاليات والنشاطات والبرامج والبث الحي لنتائج المسابقات اليومية التي يقدمها المهرجان عبر منصاتها المتعددة.

 

وتقوم قناة بينونة -القناة الأولى للثقافة والتراث في الإمارات- ببث تقارير مصورة مباشرة تنقل للمشاهدين كل ما يدور في منصات “مزاد سويحان” سواء من دخول الإبل بشكل يومي إلى ساحات المزاينة أو إعلان النتائج أو الاستديو التحليلي للأحداث إضافة إلى تغطية فعاليات السوق الشعبي الموازي للمزاينة وغيرها من الفعاليات.

 

وضمن برنامج “مجلسنا” يلتقي الإعلامي عبدالله الكربي، في تمام الساعة الثامنة مساءً،   على  شاشة “قناة بينونة” وعبر البث المباشر على موقع “يوتيوب” المسؤولين والمشاركين والجمهور والمحللين لبث ملخص يومي عن المهرجان ومسابقاته وكواليس عمل اللجان، كما يحتوي مقاطع مصورة لإعلان نتائج المزاينات والمسابقات والفعاليات المصاحبة، بالإضافة إلى القصائد الشعرية والحوارات الشيقة مع الفائزين يومياً.


وقال الإعلامي عبدالله الكربي إن برنامج “مجلسنا” يستضيف المشاركين في “مزاينة الإبل” من الملاك والفائزين بالمراكز الأولى، وشعراء من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن دول الخليج، ومن اللجان المنظمة والداعمة للمهرجان، وشخصيات مسؤولة، وضيوف من خارج الدولة.  

ومع لحظة إعلان النتائج، تنقل بينونة المشاهد من مختلف دول العالم إلى موقع المهرجان، في بث حي ومباشر لإعلان الفائزين، حيث تنقل القناة نتائج مسابقة “مزاينة الإبل” يومياً وعلى الهواء مباشرة، وتظهر فرحة الملاك الفائزين بالجوائز، بالإضافة إلى لقطات عفوية مع أصحاب النواميس.

وتبث قناة بينونة الفضائية تغطياتها على شاشة التلفاز لتصل المشاهدين من حول العالم، إلى جانب نشرها على منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثبتت مكانتها ودورها المميز وخاصة من حيث المحتوى والمضمون في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي، والذي يشكل الإعلام أحد أهم وسائله وركائز الحفاظ عليه.

 

وتهدف برامج القناة إلى تلبية الحاجة الملحة لأفراد المجتمع الإماراتي والعربي وتزويدهم بمواد تثقيفية عبر حزمة من البرامج المتنوعة والهادفة، والترويج لكل ما يختص بالحياة الإماراتية من خلال رؤية محلية.

 

 ومن أبرز مُساهماتها الفاعلة في التغطية الإعلامية عبر مواد غنية تهم المشاهد وتلامس احتياجاته المعرفية والثقافية: مهرجان الظفرة، مهرجان قصر الحصن، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، فضلا عن العديد من البرامج التراثية التي تبتعد عن الأسلوب الخبري البحت لتقديم مواد معرفية توثيقية تُغني المكتبة التلفزيونية العربية.

 

وتغطّي قناة بينونة أهم الفعاليات والمهرجانات الثقافية في أبوظبي، وذلك كشريك إعلامي للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، إذ تسعى القناة من خلال تغطياتها وبرامجها المتنوعة إلى تضمين المحتوى الإعلامي للقناة إصرار الآباء والأجداد وقوّة تحملهم وصدى عراقتهم، ونقل قصصهم بطريقة إبداعية بهدف تقديم الماضي العريق لأجيال الحاضر.

 

كما تحرص قناة بينونة، الشريك الإعلامي لمهرجان الظفرة، على تقديم باقة متنوعة من البرامج المتميزة التي تلبي طموحات المشاهدين من عشاق التراث والأصالة، حيث تتنوع البرامج ما بين المباشرة والمسجلة والأفلام الدعائية القصيرة، بالإضافة إلى عدد كبير من التغطيات الإعلامية لمختلف الفعاليات والأنشطة.

 

تجدر الإشارة إلى أن قناة بينونة، القناة الأولى للثقافة والتراث في الإمارات، تأسّست عام 2013، وهي قناة محلية تروّج لكل ما يختص بتفاصيل حياة المجتمع الإماراتي، وتعد من القنوات السبّاقة في بث أرقى البرامج الاجتماعية والصحية والتراثية والثقافية، والدينية الهادفة التي تعكس إرث دولة الإمارات وهويّتها الراسخة.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى