“تجار قبور” في عمان بطرق غير شرعية.. القبر بـ”600″ دينار

روى المواطن رياض ما شاهده عند زيارته لقبر والده في مقبر صويلح بالعاصمة عمان، وما يقوم به “تجار قبور” من اصحاب النفوس الضعيفة، والتعدي على حرمة الأموات، والطلب من اهل الميت “600” دينار لتأمين قبر لهم في مقابر مغلقة منذ عدة سنوات.
وقال على اذاعة محلية صباح اليوم: “زرت قبر والدي في شهر 6/2022، وشاهدت شبان يقومون بنبش قبر، فسألت الشباب ماذا تفعلون، ليجيبه الشبان: انهم يحضرون قبر لدفن ميت”.
وأضاف: “طلبت من الشبان اوراق الدفن والتراخيص اللازم توفرها معهم، الا انهم ارتبكوا ولم يكن معهم اي ورقة”.
وتابع رياض: “بعد قراءة الفاتحة والدعاء لوالدي، خرجت من المقبرة وشاهدت دورية للامن العام وشرحت لهم ما حدث، فعلى الفور توجهوا معي الى المقبرة، وفور رؤية الشبان لرجال الامن هربوا من المكان”.
وقال: “وبعد لحظات جاء اهل الميت لتفقد القبر، فاكتشفنا بعد سؤالهم انهم دفعوا مبلغ من المال لهؤلاء الشبان، حتى يقومون بتأمين قبر لهم في هذه المقبرة المغلقة منذ فترة طويلة”.
بدورها قالت مديرة منطقة صويلح في أمانة عمان رنا الجغبير: “الامانة تتابع المقابر وتحافظ على نظافتها وتحرسها، وان مقبرة صويلح تم تعيين عدة حراس لها وعمل اكثر من كشك حراسة عليها، ويتم متابعة الموقع من قبلهم بشكل مباشر”.
وأضافت: “ورد عدة شكوى عن وجود انتهاك لحرمة الأموات في مقبرة صويلح، فتم تبليغ الاجهزة الامنية، والتي قامت بدورها والقت القبض على اكثر من شخص يقوم بهذا العمل”.
ووعدت الجغبير بمتابعة الموضوع وحله وزيادة الاهتمام بالمقابر وتقليم الاشجار الموجود في مقبرة صويلح.
المواطن رياض قال: “قبل عدة سنوات توفيت والدتي، فسألنا عن توفر قبور في مقبرة صويلح، لنتفاجأ بوجود اشخاص يطلبون منا 600 دينار مقابل توفير قبر داخل المقبرة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى