عقل: التعرفة الكهربائية الجديدة إيجابية للقطاعات الاقتصادية

أكد خبير الطاقة هاشم عقل، ان تعرفة الكهرباء الجديدة والتي سيبدأ تطبيقها مطلع نيسان المقبل سيكون لها اثر ايجابي على مختلف القطاعات الاقتصادية وعلى الاخص الصناعة الوطنية.

وبين عقل أن للتعرفة الجديدة ايجابيات عديدة و أهمها أن التخفيضات التي طالت القطاعات الاقتصادية في النهاية ستنعكس على أسعار المواد الاستهلاكية والمنتج النهائي للمواطن، وخاصة أسعار البضائع المنتجة محليا.

ويرى عقل أن في هذه التخفيضات مصلحة وطنية فهي تزيد من قدرة القطاع الصناعي داخليا و خارجيا فهي تعمل على زيادة الصادرات والتي تسهم في رفع نسبة النمو الاقتصادي، وقدرتها على التنافسية مع المستوردات والمساهمة في جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في المملكة.

وأكد عقل أن أسعار تكلفة فاتورة الكهرباء للمنازل بقيت ثابتة ولا تغير عليها، مبينا ان من ارتفعت عليهم التكلفة هم الذين يستهلكون أكثر من ٦٠١ كيلوواط.، مشيرا الى أكثر من ٩٣ بالمئة من المستهلكين هم من الشرائح التي تستخدم أقل من ٦٠٠ كيلوواط ولن يكون لها أي تأثير إلا على أصحاب العدادات غير المدعومة «كالأجانب من غير الاردنيين باستثناء ابناء غزة».

ودعا عقل الى عدم الحكم مسبقا على هذا الاجراء الايجابي، مبينا أن حقيقة التعرفة ستظهر بعد أول شهر من تطبيقها حيث ستتكشف ايجابياتها وسلبياتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى