محمد هنيدي يستعين بـ جاره في فيلمه المرعي

يبدو أن الفنان المصري محمد هنيدي، قرر أن يعوض غيابه ع عن السينما الذي دام لأربع سنوات بدفعة من الأعمال الفنية، إذ يجهز حاليا لفيلمين، كما يواصل تصوير فيلمه الجديد “الجواهرجي”، وفي الوقت ذاته يعرض له بالسينمات فيلم “الإنس والنمس” في مصر والخليج، محققا من خلاله إيرادات ضخمة.

وأكد مصدر مقرب من محمد هنيدي وفقًا لـ”فوشيا” أن الأخير قرر التركيز على السينما خلال الفترة المقبلة من خلال خطة واضحة بحيث يعرض له عملا كل عام على الأقل، خصوصا أنه كان قد غاب لمدة 4 سنوات لم يقدم فيهم أي جديد لأسباب عديدة أهمها البحث عن سيناريوهات تعيده بشكل قوي في ظل المنافسة القائمة، وأيضا لاستغراق بعض الأعمال فترة تحضير طويلة ومنها فيلم “عقلة الإصبع” الذي كان قد أعلن عنه منذ فترة طويلة وتم تأجيله لأجل غير مسمى، إلى أن عادت من جديد تحضيراته ليكون على قائمة الأعمال التي دخلت في حيز التنفيذ.

وأضاف: “لم يكن العمل السابق الوحيد الذي يجهز له هنيدي حاليا، إذ استقر على فيلم جديد بعنوان “المرعي” ويجسد فيه شخصية مستوحاه من الواقع لرجل في عمر الـ70 عاما يعمل فكهاني ويدعى مرعي، وهو أحد الشخصيات التي ارتبط بها هنيدي في مرحلة شبابه وكان جاره في منطقة إمبابة الشعبية التي كان يعيش فيها الأخير، وهي المنطقة التي جمعته بنماذج عديدة شكلت وجدانه وأثرت في شخصيته. وفي سياق آخر، يواصل محمد هنيدي هذه الأيام تصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد “الجواهرجي” الذي يعيده للتعاون مجددا مع النجمة منى زكي، منذ تقديمهما سويا فيلم “صعيدي بالجامعة الأمريكية” الذي تم عرضه عام 1998.

ويشارك محمد هنيدي ضمن الموسم الصيفي الحالي، بفيلم “الإنس والنمس” الذي انطلق عرضه منذ حوالي 10 أيام، ونجح في أن يتصدر به إيرادات شباك التذاكر في مصر والوطن العربي، إذ تخطت إيراداته حاجز الـ25 مليون جنيه مصري. الفيلم بطولة منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، وقصة وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول موظف حكومي فقير يرث بيت رعب في ملاهي، ويتعرض للكثير من الأزمات والمواقف بسببه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى