رئيس مالطا : مصر دولة قوية ومحورية في منطقة المتوسط

كتب : رضا الحصرى 

صرح رئيس  دولة مالطا ان مصر دولة قوية ومحورية في منطقة المتوسط ..  .. وقد أكد جورج فيللا رئيس جمهورية مالطا أن مصر دولة قوية ومحورية في منطقة المتوسط.

وقد جاء ذلك خلال استقباله للسفير خالد أنيس سفير جمهورية مصر العربية لدى مالطا.

وذكرت وزارة الخارجية  المصرية اليوم السبت الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢ م.  ..  على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن رئيس الجمهورية المالطي أعرب عن تقديره للطفرة التي تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر ومالطا في الفترة الحالية  ..

وطلب الرئيس المالطي نقل تحياته وتقديره إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الرئيس المالطي إن تعزيز العلاقات بين البلدين يأتي على رأس أولويات أجندة السياسة الخارجية المالطية.

كما هنأ الرئيس المالطي مصر على استضافتها الناجحة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.

ومن جانبه، استعرض السفير المصري كافة مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاعات الطاقة والكهرباء والمياه، والجهود الحثيثة للسفارة لاستئناف الربط الجوي المباشر بين البلدين عبر إحدى شركات الطيران المصرية.

وأشار إلى التأثير الإيجابي الكبير للربط الجوي المباشر على التدفقات السياحية المُتبادلة، وكذا التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

كما تطرق السفير خالد أنيس إلى أوضاع العمالة المصرية في مالطا، بما في ذلك مقترحات تستهدف الحفاظ على مصالحهم ورعاية شئونهم.

وتناولت المقابلة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا التشاور حول عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كان ذلك ما جاء في تصريحات رئيس جمهورية مالطا عن مصر ودورها المحورى بالمنطقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى