شاهد بالصور ..فستان بديل للكفن أصرَت الشحرورة صباح على الدفن به

جهاد أحمد الفار

انتشر مؤخرًا صورة الفستان بديل الكفن الذي أصرَت المطربة اللبنانية الراحلة ” صباح” والمشهورة عربيًا بالشحرورة على ارتدائه بدلًا من الكفن.

ووفقًا لما تم تداوله عن هذا الامر أن الشحرورة تمنت قبل وفاتها ألا تدفن بالكفن المتعرف عليه دينًا وعرفيًا في جميع الأديان، بل وصت المقربون منها بأن ترتدي فستانًا أبيض اللون يكون مزخرشًا بورود، بدلًا من الكفن.
كما وصت الفنانة الراحلة على أن تختلف جنازتها عن شكل ومضمون الجنازات المتعارف عليها، وهي أن تكون الجنازة فرحًا وليست مكانًا للحزن والعويل عليها.

وظهر هذا جليًا في جنازتها بُثت عبر وسائل الإعلام المختلفة، والتي كانت عبارة عن فرحًا وعنائًا ودبكة لبنانية، ولم تظهر فيه أي معالم للحزن أو العويل عليها.

يذكر أن الاسم الحقيقي للشحرورة هو ” جانيت جرجس فغالي” من مواليد قرى قضاء بعبدا بمحافظة جبل لبنان، لعام 1927، بدأت حياتها الفنية وهي صغيرة السن في لبنان، عندما استطاعت الوصول إلى المنتجة اللبنانية ” آسيا داغر”، والتي كانت من مشاهير الانتاج السينمائي في ذلك الوقت في القاهرة.
ومن هنا كانت بدايتها لدخول عالم الفن، واختيار اسم صباح بدلًا من جانيت لتعرف في جميع أنحاء الوطن العربي بعد ذلك ويتسمتع بصوتها وموهبتها في التمثيل والاستعراض العالم العربي أجمع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى