دونالد ترامب يعلن رسميًا أنه سيرشح نفسه للرئاسة في عام 2024

جهاد أحمد الفار

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ،والذي أزيل مرتين وخسر إعادة انتخابه في عام 2020 ، ترشحه ليلة الثلاثاء بعد أشهر من إثارة إعلان.

وقال دونالد ترامب رسميًا إنه يرشح نفسه رسميًا للرئاسة في عام 2024.

بعد ما يقرب من عامين من السخرية من أنه يخطط للحصول على فترة ولاية أخرى في البيت الأبيض ، أعلن ترامب عن حملته في نادي Mar-a-Lago في بالم بيتش ، فلوريدا ، مساء الثلاثاء.

قال الرئيس السابق قبل شرح أولوياته للأمة: “عودة أمريكا تبدأ الآن”. “نحن هنا الليلة لنعلن أنه لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو”.

وقال في خطابه في وقت لاحق: “من أجل جعل أمريكا عظيمة ومجيدة مرة أخرى ، سأعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

يأتي إعلان ترامب المبكر وسط تحقيقات في سلوكه في 6 يناير 2021 – عندما اقتحمت حشد من المشاغبين مبنى الكابيتول الأمريكي نيابة عنه في محاولة لمنع المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات – وتعامله مع الوثائق السرية بعد ذلك. ترك المنصب.

مع العديد من التحقيقات الجنائية والمدنية الجارية ، توقع الخبراء والمطلعين أن الشخصية العامة التي تم عزلها مرتين ستكثف المحادثات حول حملة رئاسية ثالثة في محاولة لتشتيت انتباه الأمريكيين. لقد تمزقوا ، رغم ذلك ، حول ما إذا كان سيتبع ذلك بالفعل.

قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون لـ CBS News: “إنه يخشى الخسارة في عام 2024. إنه يكره أن يُعرف بالخاسر” . “سيتحدث عن الأمر باستمرار – قد يعلن أنه يركض – لكن عندما يتعلق الأمر بذلك ، لن يركض.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى