داعش يعترف بوفاة زعيمه ويعلن عن خليفته القادم..تفاصيل

اعترف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بمقتل زعيمه أبو الحسن الهاشمي القريشي يوم الأربعاء وأكد خليفته.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية مقتله، قائلة إن زعيم داعش قتل منتصف تشرين الأول / أكتوبر على يد الجيش السوري الحر.

وأضافت في بيان أن “هذه العملية نفذها الجيش السوري الحر في محافظة درعا بسوريا” ، مضيفة أنه بينما كانت “ضربة أخرى” للتنظيم ، إلا أن “داعش لا يزال يشكل خطرا على المنطقة”.

ونشرت جماعة الفرقان التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية رسالة صوتية لمتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية تعلن فيها مقتل زعيم التنظيم المعين في آذار / مارس ، لكنها لم توضح من قتل قائد التنظيم أو أين.

وقال المتحدث باسم أبو الحسن الهاشمي القريشي في الرسالة التي نشرت يوم الأربعاء “قتل أبو الحسن الهاشمي القريشي وهو يحارب أعداء الله”.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن خليفته الذي يذهب إليه أبو الحسين الحسيني القريشي . لا يُعرف عنه سوى القليل ، لكن الجماعة وصفته بـ “المقاتل العجوز” دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وعين تنظيم الدولة الإسلامية الزعيم الراحل بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل أبو إبراهيم الهاشمي القريشي في عملية عسكرية شمال غرب سوريا.

توفي سلف أبو الحسن ، أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ، في فبراير / شباط خلال غارة أمريكية لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا. فجر قريشي نفسه عندما اقتربت القوات الأمريكية من مجمعه.

كانت الغارة أكبر غارة أمريكية في البلاد منذ عملية 2019 التي قتلت زعيم داعش أبو بكر البغدادي ، وجاءت وسط عودة للتنظيم في سوريا والعراق.

في يناير / كانون الثاني ، هاجم أكثر من 100 مقاتل من داعش سجنا في شمال شرق سوريا في محاولة لإطلاق سراح أعضاء الجماعة المتطرفين المسجونين. قُتل ما لا يقل عن 200 سجين و 30 من قوات الأمن في الاشتباكات التي أعقبت الهروب من السجن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى