وصفة من طبيب جلدية للعروس قبل زفافها لتحصل على إشراقة متميزة في ليلة عمرها

العروس يجب أن تكون بأبهى حلّة يوم زفافها، ولتحقيق ذلك لا يقتصر الأمر على المكياج والشعر والفستان، إنما يجب أن تحصل أيضاً على الإشراقة التي تستحقها؛ ولتحقيق ذلك لا بد من الاعتناء بالصحة الجلدية والعلاج المسبق لأي مشكلة في الجلد، من حب شباب أو تصبغات جلدية وغير ذلك، قبل موعد الزفاف. هذا ما أكدّه الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور حسين ياسين في لقائه مع “سيدتي نت”، متحدثاً أيضاً عن الخطوات الأساسية اللازمة، في الموضوع الآتي:

يقول الدكتور ياسين بداية: “لكل الشابات المقبلات على الزواج، نقول إنه يجب زيارة طبيب الجلدية قبل 3- 6 أشهر من موعد الزفاف، لإجراء العلاجات اللازمة لأي حالة أو مشكلة جلدية يعانين منها”.

حِقَن النضارة
ويشير طبيب الجلدية إلى أن”أبرز التقنيات التي ننصح بها العرائس هي حقن النضارة Skin boosters، التي هي عبارة عن حقن من حمض الهيالورونيك، تنشط الخلايا، تساعد على تحفيز الخلايا لإفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين، وتعطي النضارة اللازمة قبل الزفاف.
كل ما تحتاجه العروس هو حقنتان كل أسبوعين، أو مرة كل شهر، لثلاث جلسات متتالية. تعتبر من العلاجات المهمة للبشرة لأنها تساهم في تضييق مسام البشرة، وتمنحها الإشراقة التي تحتاجها”.

تقنيات لألق خاص في الوجه

ويتابع الدكتور حسين ياسين قائلاً: “يمكن أيضاً اللجوء إلى علاجات الوجه Facials، التي تساهم في توهج البشرة، وإزالة الشوائب الجلدية منها، بالإضافة إلى شدّها، مثل:
– التقشير بوساطة حمض الساليسيليك والجلايكوليك Glycolic Salicylic acid أو بوساطة الريتينول، وفقاً لنوعية كل بشرة؛ مما يحسّن من نوعيتها ويمنحها الإشراقة اللازمة. كما ويساهم في تفتيح وتوحيد لونها، وقشر الطبقة السطحية من الجلد بشكل خفيف، خصوصاً للّواتي يعانين من تصبغات جلدية بسبب التعرّض للشمس أو مشاكل حب الشباب أوغير ذلك.
– تقنية المورفيوس برو Morpheus Pro: التي تعتمد على المايكرونيدلنج Microneedling مع الترددات الراديوية Radio-frequency القادرة على تضييق المسامات، وتحفيز الخلايا الجلدية في الوقت نفسه لإنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتحسين الندوب الناتجة عن جروح أو حب الشباب، وتحسين جودة البشرة. وفي أحيان كثيرة قد ندمجها مع نوع معين الليزر Fractional non-ablative laser، التي تساهم أيضاً في تحفيز الجلد على إفراز الكولاجين والإيلاستين، وتشدّ الجلد”.

علاج للتخلص من الذقن المزدوجة
وللشابات اللواتي يعانين من الذقن المزدوجة، ويرغبن في التخلص منها قبل موعد الزفاف، يقول الدكتور ياسين إنه يتم اللجوء إلى تقنية الألثيرابي Ultherapy التي تعتمد على الموجات الصوتية (التي تصل إلى 70 درجة في عمق الجلد) لشدّ العضل، فتخفف من الذقن المزدوجة، مصحوبة بتقنية المورفيوس لتذويب الدهون في المنطقة وشدّ الجلد في الوقت نفسه.
وفي الحالات المتقدمة، يُمكن أن نزيد، على العلاجات السابقة، حقناً من حمض ديوكسي كوليك Deoxycholic acid، التي تُذيب الدهون.

علاج للتخلص من الشعر الزائد
ويتابع الدكتور ياسين قائلاً: “قد يعاني بعض العرائس من الشعر الزائد في الوجه والجسم؛ ولهذه المشكلة المزعجة يمكن اللجوء إلى الليزر، لكن مع الحرص أن تكون الفترة قبل عام من الزفاف، مع ضرورة التأكد من اختيار العيادة المرخّصة وأصحاب المهارة في ذلك”.

“ماسكات” حديثة لإشراق البشرة
ولمزيد من الإشراق قبل موعد الزفاف بفترة قصيرة، يمكن اللجوء إلى الأقنعة “الماسكات” التي تعتمد على حمض الهيالورونيك، وحمض الجلايكوليك، سواء في عيادة طبيب التجميل أو في المنزل، مما يساعد البشرة لتصبح أكثر رطوبة وألقاً، دائماً بحسب الدكتور حسين ياسين.

سيدتي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى