“واتساب” يطرح ميزة جديدة تسهل إرسال الرسائل لنفسك..تعرف عليها

جهاد أحمد الفار

بدأ WhatsApp في طرح ميزة تتيح لك الدردشة مع نفسك. يمكن أن يكون إرسال الرسائل إلى حسابك الخاص وسيلة للحفاظ على سهولة الوصول إلى جزء من المعلومات ، بجوار محادثات WhatsApp الأخرى مباشرةً.

تتيح الميزة المسماة “أرسل إلى نفسك” للمستخدمين إرسال الملاحظات والتذكيرات وقوائم التسوق لأنفسهم على WhatsApp.

أعلن تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة Meta يوم الاثنين عن إطلاق ميزة المراسلة الجديدة التي ستصل إلى جميع مستخدمي Android و iPhone في الأسابيع المقبلة. تم اختباره مبدئيًا مع بعض مختبري الإصدارات التجريبية ، وفقًا لتقرير WABetaInfo ، متتبع WhatsApp beta ، في أواخر أكتوبر. أكدت الشركة لـ TechCrunch أن الميزة قد بدأت في الظهور على مستوى العالم.

سيرى المستخدمون جهة الاتصال الخاصة بهم في أعلى قائمة جهات الاتصال على WhatsApp عندما يقومون بإنشاء محادثة جديدة. سيؤدي النقر فوق جهة الاتصال هذه إلى نقلهم إلى شاشة الدردشة التي يمكنهم استخدامها لإرسال رسائل إلى أنفسهم.

على الرغم من أن الميزة الأصلية لإرسال الرسائل لنفسك جديدة على WhatsApp ، إلا أن بعض المستخدمين يستخدمون بالفعل حلًا بديلًا لبعض الوقت. يمكنك بالفعل إرسال رسائل إلى نفسك باستخدام ميزة “انقر للدردشة” في التطبيق. ومع ذلك ، فإن العرض الجديد يزيل الخطوات الإضافية التي يحتاجها المستخدمون للدردشة الذاتية باستخدام عنوان URL wa.me.

يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت رسائل الدردشة الذاتية الخاصة بهم في أعلى قائمة المحادثات إذا كانوا لا يريدون البحث عنها في قائمة الدردشات الملوثة على نطاق واسع.

يحتوي WhatsApp rival Signal على ميزة تسمى Note to Self تعالج نفس حالة الاستخدام – فهي تتيح لك إنشاء رسائل للاستخدام الشخصي. ومع ذلك ، على عكس ميزة WhatsApp التي تم إطلاقها حديثًا والتي يمكن الوصول إليها من أعلى قائمة جهات الاتصال في التطبيق ، لا يقترح Signal ملف التعريف الخاص بك في أعلى قائمة المستلمين. يحتاج المستخدمون إلى البحث وتحديد إدخال جهة الاتصال “ملاحظة إلى الذات” لاستخدام الميزة.

وبالمثل ، فإن منصة المجتمع Slack لديها مساحة مخصصة بعنوان “Jot Something Down” للسماح للمستخدمين بإرسال الملاحظات لأنفسهم.

تقدم Telegram أيضًا ميزة مشابهة تسمى الرسائل المحفوظة التي تتيح للمستخدمين وضع إشارة مرجعية على أي رسائل مهمة بالإضافة إلى حفظ ملاحظاتهم وتذكيراتهم التي يمكن الوصول إليها في المستقبل. بمجرد حفظ الرسائل ، يمكن الوصول إليها من أعلى شاشة الدردشات. ومع ذلك ، يحتاج مستخدمو Telegram في البداية إلى الوصول إلى الميزة من خلال النقر على قائمة الهامبرغر على Android أو من خلال قائمة الإعدادات في iOS.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى