السعودية الوحيدة المرشحة لإستضافة كأس آسيا 2027..إليكم الأسباب

جهاد أحمد الفار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين إن السعودية هي العارض الوحيد المتبقي لاستضافة كأس آسيا 2027 بعد أن سحب الاتحاد الهندي عرضه، وذلك وفقًا لوكالة رويترز .

اختارت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي عطاءات من الهند والمملكة العربية السعودية في أكتوبر بعد انسحاب قطر من العملية بعد نجاحها في استضافة نسخة 2023 بدلاً من الصين المضيفة الأصلية.

سيكون عرض الاتحاد السعودي (SAFF) هو العرض الوحيد المقدم إلى كونغرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في فبراير من العام المقبل ، عندما يجتمعون في البحرين لتحديد المضيف.

ستمنح استضافة البطولة مزيدًا من الاحتفالات لمشجعي كرة القدم في البلاد ، بعد فوزهم الرائع 2-1 على الأرجنتين في مرحلة المجموعات بكأس العالم في قطر.

أشار اتحاد كرة القدم لعموم الهند (AIFF) إلى الحاجة إلى التركيز على “بناء أسس هيكل كرة القدم المناسب” كسبب لانسحابهم.

وقال كاليان تشوبي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “لطالما كانت الهند مضيفة رائعة وفعالة للبطولات الكبرى ، وهو ما ظهر بوضوح في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA التي اختتمت مؤخرًا”.

“ومع ذلك ، قررت (اللجنة التنفيذية) أن الاستراتيجية العامة للاتحاد لا تزال حاليًا تركز على الأهداف الأساسية لتقوية كرة القدم لدينا على كل المستويات من القواعد الشعبية إلى تنمية الشباب.”

فازت السعودية باللقب القاري ثلاث مرات لكنها لم تستضيف البطولة قط.

في وقت سابق من هذا العام ، قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضًا تعبيرًا عن الاهتمام باستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى