ثلاث قتلى و6 جرحى بانفجار قاعتين عسكريتين روسيتين إحداهما نوورية

جهاد أحمد الفار

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة أشخاص بجروح إثر انفجار صهريج وقود في القاعدة الجوية العسكرية الروسية في ريازان جنوب شرقي موسكو. كما تم الإبلاغ عن انفجارات في قاعدة إنجلز 2 الجوية في منطقة ساراتوف في روسيا. تستضيف القاعدة الجوية قاذفات Tu-95 التي استخدمت لشن هجمات بصواريخ كروز ضد أوكرانيا.

تقع قاعدة ريازان الجوية على بعد 185 كيلومترًا من موسكو وتستضيف أيضًا قاذفات من طراز Tu-95. ونقلت رويترز عن برقية أرسلها رومان بوسارجين حاكم منطقة ساراتوف “أريد أن أؤكد لكم أنه لم تحدث أي حالات طوارئ في المناطق السكنية بالمدينة. لا توجد أسباب للقلق. لم تتضرر بنية تحتية مدنية”. وأضاف أن وكالات إنفاذ القانون كانت تستفسر عن الضربات الجوية.

تقع قاعدة انجلز على بعد حوالى 730 كيلومترا جنوب شرق موسكو. ذكرت صحيفة الغارديان أن قاعدة إنجلز الجوية كانت موقعًا عسكريًا مهمًا لروسيا ، من حيث عمليات قواتها الجوية ضد أوكرانيا وقواتها النووية الاستراتيجية. ذكرت المنشور أن القاعدة الجوية بها مخبأ لتخزين الأسلحة النووية برؤوس حربية يمكن نشرها على القاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى لروسيا.

يقع كل من ريازان وساراتوف على بعد مئات الأميال من الحدود الأوكرانية.

رداً على استفسارات وسائل الإعلام ، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه ليس لديه معلومات محددة حول الهجمات لكنه قال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان على علم بها.

الهجمات.

كتب المستشار الرئاسي الأوكراني ميخايلو بودولياك على تويتر: “إذا تم إطلاق شيء ما في المجال الجوي لدول أخرى ، فستعود الأجسام الطائرة غير المعروفة عاجلاً أم آجلاً إلى مغادرتها.

نقطة ، “ذكرت رويترز. إذا تأكدت أنها عملية أوكرانيا ، فإن الضربة على قاعدة إنجلز الجوية ستكون أكثر هجوم أوكرانيا جرأة خلف الخطوط الروسية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى