لماذا تم استهجان الأمير وليام وكيت في جولتهما في الولايات المتحدة ؟

جهاد أحمد الفار

وصل الأمير وليام وكيت ميدلتون إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ثماني سنوات يوم الأربعاء، لكن رحلتهم قد طغت عليها بالفعل اتهامات جديدة بالسلوك العنصري من قبل المؤسسة الملكية ومشاهد من مشجعي الدوري الاميركي للمحترفين وهم يطلقون صيحات الاستهجان على الزوجين ويهتفون “الولايات المتحدة الأمريكية، الولايات المتحدة الأمريكية” أثناء جلوسهم في الملعب في مباراة سيلتيكس ضد ميامي هيت في بوسطن.

وصل وليام وكيت إلى المدينة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام قبل جائزة إيرثشوت، حفل توزيع جوائز الأمير البيئية الذي يقام الجمعة. وهي أيضًا أول رحلة خارجية لهم منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر، والتي منحتهم ألقابهم الجديدة كأمير وأميرة ويلز، بعد أن تولى الملك تشارلز الثالث العرش.

إنها ليست الرحلة الملكية الأولى التي أثارت الجدل للأمير وليام وكيت. في مارس ، تصدرت عناوين الصحف عندما أثارت جولتهم في المستعمرات البريطانية السابقة في منطقة البحر الكاريبي مظاهرات جمهورية. أُجبر الزوجان على إلغاء المحطة الأولى في بليز بسبب الاحتجاجات ، وقوبلت بمظاهرات في جامايكا وجزر الباهاما – مع العديد من المطالبين بتعويضات واعتذار من التاج. أعلنت الدول الثلاث منذ ذلك الحين عن خطط لإعادة تقييم مكانتها في الكومنولث.

ما الذي يجب معرفته عن رحلة وليام وكيت الملكية إلى بوسطن ، ولماذا قد تلقي مزاعم العنصرية في الوطن بظلالها على نجاح رحلتهم.

لماذا أطلق الأمريكيون صيحات الاستهجان على الأمير وليام وكيت؟

حدث ازدراء كرة السلة بعد ساعات فقط من انتشار الجدل الأخير للعائلة المالكة على أرض الوطن. استقالت السيدة سوزان هاسي ، عرابة ويليام البالغة من العمر 83 عامًامن واجباتها الملكية وسط مزاعم بسلوك عنصري.

لماذا يوجد أمير وأميرة ويلز في الولايات المتحدة؟
وسط الجدل ، ظل ويليام يركز على جائزة إيرثشوت – السبب الرئيسي لوجوده في الولايات المتحدة ، انضم هو وكيت إلى عمدة بوسطن ، ميشيل وو ، وسفيرة الولايات المتحدة في أستراليا ، كارولين كينيدي ، في حدث قبل الجوائز. قال ويليام للحضور: “نتطلع إلى قضاء الأيام القليلة المقبلة في التعرف على الطرق المبتكرة التي يتعامل بها سكان ماساتشوستس مع تغير المناخ.”

منذ إنشائها في أكتوبر 2022 ، قدمت إيرثشوت جائزة مالية بقيمة مليون جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار) عبر خمس فئات بيئية: حماية الطبيعة ، والهواء النظيف ، وإحياء المحيطات ، والتخلص من النفايات ، وتغير المناخ. الفائزون – الذين سيتم الإعلان عنهم في قاعة الموسيقى MGM في بوسطن يوم الجمعة – وسيتلقى جميع المتأهلين للتصفيات النهائية الخمسة عشر مساعدة لتوسيع مشاريعهم الخضراء.

ماذا يعني الجدل العرقي للعائلة المالكة في بريطانيا؟

تورطت العائلة المالكة في عدد من فضائح العنصرية الأخيرة ، بما في ذلك كشف 2021 أظهر أن حاشية الملكة منع “المهاجرين الملونين أو الأجانب” من الخدمة في مناصب دينية في الأسرة المالكة حتى أواخر الستينيات على الأقل.

لا تزال العائلة المالكة تتعافى أيضًا من تداعيات سمعة استقالة هاري وميغان من العائلة المالكة في مارس 2020 ، تليها مقابلة لمدة ساعتين مع أوبرا وينفري في مارس 2021. أخبر الزوجان وينفري بشكل خاص أن العائلة المالكة لديها “مخاوف ومحادثات “على لون بشرة ابنهما آرتشي قبل ولادته في عام 2019. وقد أثار ذلك تعليقات من الأمير ويليام إلى سكاي نيوز مفادها أنهم” ليسوا عائلة عنصرية إلى حد كبير “.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى