جوجل يحتفل بميلاد ” عبد الحسين عبد الرضا” أشهر فنان في الخليج العربي

جهاد أحمد الفار

يحتفل جوجل اليوم الثلاثاء بذكرى ميلاد الفنان الكويتي الراحل” عبد الحسين عبد الرضا”، وهو من أشهر الفنانين العرب بمنطقة الخليج العربي.

ولد عبد الرضا في السادس من ديسمبر لعام 1939، من أشهر رواد التمثيل في منطقة الخليج، وأفنى أكثر من 50 عامًا في عالم الفن، تلقى تعليمه في مسقط رأسه بشرق الكويت.

أنهى عبد الرضا المرحلة الثانوية، ثم رحل إلى مصر لإكمال تعليمه في بعثة على نفقة وزارة التربية الكويتية، وذلك عام 1956، ثم سافر إلى ألمانيا لإستكمال دراسته في مجال فنون الطباعة، حتى تمكن فيما بعد من الوصول إلى وظيفة مراقب عام بوزارة الإعلام الكويتية.

دخل عام الفن في ستسنيات القرن الماضي، وتحديدًا عام 1961، وكانت بدايته الفنية من خلال دوره في مسرحية “صقر قريش”، والتي كانت باللغة العربية الفصحى.

ثم توالت أعماله الفنية الرائدة والناجحة والتي استمرت حتى قبيل وفاته، وتميز عبد الرضا بجانب أدائه التمثيلي المتميز، بصوته مما مكنه من دخول الغناء من خلال “الوبريتات الغنائية التمثيلية”.

بجانب الحياة الفنية كانت حياة عبد الرضا السياسية في أوجها، حيث كانت له العديد من الآراء السياسة في مختلف القضايا، أشهرهم تطوعه للدفاع عن مصر خلال العدوان الثلاثي عليها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى