حضورٌ عالميٌ زَيَّنَ احتفالاتِ الشارقةَ بعيدِ الاتحادِ الـ 51

أفراد من مختلف الأجناس والأعمار شاركوا بالأمسيات الموسيقية والمسيرات الشعبية

اختتمت احتفالات إمارة الشارقة بعيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات، بعدما نجحت باستقطاب جمهور  من مختلف الجنسيات المقيمين ومن الزوار من خارج الدولة، وذلك على مدار 10 أيام، بالفترة 24 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2022، في مدن إمارة الشارقة، وأبرز وجهاتها السياحية والثقافية والوطنية ابتداء من مسرح المجاز ومنتزه الشارقة الوطني، وحديقة مليحة العامة، ودبا الحصن، وفي مدرّج خورفكان، ومرورا بوادي الحلو ومناطق مختلفة من كلباء، والحدائق والأحياء السكينة في البطائح، ومناطق المدام، وفي حصن الذيد، وصولا إلى قرية التراث في الحمرية.

وأشاد سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد بإغناء الجمهور للفعاليات وتفاعله معها، وقال: “نفتخر بالحضور الكبير لاحتفالات الشارقة بعيد الاتحاد الـ 51، ويسرنا دوما رؤية هذا العدد الكبير من مختلف الجنسيات يشاركوننا بأفراح الوطن، ويتفاعلون مع الأنشطة ويستمتعون بها، في جو يسوده الأمن والسلام، ونرجو أن نكون قد تمكنا من ترك ذكريات جميلة لديهم عن عيد الاتحاد وعن إمارة الشارقة ودولة الإمارات التي ترحب بجميع الناس من بقاع الأرض وتفتح لهم أيديها مرحبة بهم”.

وأضاف: “نَعِدُ جمهور الاحتفالات بمزيد من التميز في العام القادم، ونؤكد لهم أن هذا الموعد السنوي للقائهم أصبح علامة فارقة في برامج نشاطات الشارقة السنوية، ولا نطيق صبرا لنعود ونجتمع معهم العام القادم بهذه المناسبة المتجددة في حب الإمارات”.

تنوع

وتميزت الاحتفالات هذا العام بغناها بالفعاليات والأنشطة التي بلغ عددها ما يفوق 200 فعالية، ركزت على عرض منجزات وتاريخ وتراث دولة الإمارات، بقوالب فنية وإبداعية مبتكرة، حيث استمتع الحضور بعروض الفنون الشعبية المحلية من الحربية والرزفة، واليولة، والعيالة، والربابة والعازي والتي تنتشر هي ومثيلاتها في المنطقة الخليجية كتراث مشترك بين شعوب المنطقة.

إضافة إلى برامج فعاليات منوعة لجميع أفراد العائلة في هذه المناسبة التي شكلت فرصة مميزة لقضاء وقت جميل مع أفراد الأسرة والاستمتاع بفعاليات غنية ومتنوعة، إلى جانب فعاليات ومسابقات رياضية برعاية نادي الشارقة للرياضات البحرية. ومسيرات وطنية، وفرق الفنون الشعبية وعروض الخيول والسيارات الكلاسيكية والحافلات السياحية، ومعارض للأسر المنتجة، ومسابقات وألعاب متنوعة وجوائز وسحوبات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى