إيلون ماسك يقيل أكبر محامين تويتر لتورطه في قضية خاصة بنجل الرئيس بايدن

جهاد أحمد الفار

أقال مالك موقع تويتر “إيلون ماسك”، نائب المستشار العام للشركة ونائب الرئيس “جيمس بيكر “، الذي قيل إنه ساعد في حجب قصة حول المواد التي تم العثور عليها على الكمبيوتر المحمول الخاص بـ “هانتر بايدن” نجل الرئيس الأمريكي ” جو بايدن”، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن بيكر، كان له دور أيضًا في نشر الادعاءات الزائفة لملف ستيل بشأن العلاقات بين ترامب وروسيا.

كما بذل بيكر جهودًا كبيرة لقمع المعلومات التي يحتمل أن تكون ضارة عن الديموقراطي جو بايدن، والتي كانت مزعجة بشكل خاص للمحافظين ودعاة حرية التعبير.

وقال ماسك في تغريدة: “في ضوء المخاوف بشأن دور بيكر المحتمل في قمع المعلومات المهمة للحوار العام، فقد أقيل من تويتر اليوم”.

أقيل بيكر بعد أن كشف ماسك عن مداولات داخلية على تويتر قبل قرار حظر قصة الكمبيوتر المحمول التي نشرتها صحيفة نيويورك بوست في 14 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

سمح ماسك للصحفي مات تايبي بالوصول إلى الاتصالات الداخلية لتويتر ، وسمح له في الوقت نفسه بمشاركة نتائجه علنًا، ما تلا ذلك كان سلسلة تغريدات من 41 تغريدة من طيبة ، تركز على تعاون تويتر مع الحزب الديمقراطي الأمريكي.

ووفقًا للصحفي مات تايبي فقد كتب قائلًا “اتخذ تويتر خطوات غير عادية لمنع القصة، وإزالة الروابط ونشر تحذيرات بأنها قد تكون” غير آمنة، حتى أنهم منعوا نقله عبر الرسائل المباشرة، وهي أداة مخصصة حتى الآن للحالات القصوى ، مثل استغلال الأطفال في المواد الإباحية “.

تكشف النتائج الإضافية التي توصل إليها تايبي أن المديرين التنفيذيين في تويتر المسؤولين عن حظر القصة قد فعلوا ذلك مشيرين إلى “سياسة المواد المخترقة” على تويتر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى