إيلون ماسك يخسر لقب أغنى رجل في العالم..بسبب تسلا

جهاد أحمد الفار

فقد مالك موقع تويتر ورئيس شركة(تسلا) ” إيلون ماسك”، لقب أغنى شخص في العالم لفترة وجيزة يوم الأربعاء، وفقًا لمجلة فوربس، وذلك بعد انخفاض حاد في قيمة حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية ورهان بقيمة 44 مليار دولار على شركة التواصل الاجتماعي. .

وحصل برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH الأم للعلامة التجارية الفاخرة لويس فويتون، وعائلته لفترة وجيزة على لقب الأغنى في العالم، لكنهم عادوا إلى المرتبة الثانية بثروة شخصية بلغت 185.3 مليار دولار.

وتبلغ ثروة ماسك، الذي احتل المرتبة الأولى في قائمة فوربس منذ سبتمبر 2021، 185.7 مليار دولار.

وأخذ ماسك اللقب من مؤسس موقع أمازون “جيف بيزوس”، بعد انخفاض ثروته العظيمة نتيجة إنفصاله عن زوجته التي أخذت نصف حصص أمازون.

انخفضت أسهم تسلا، التي فقدت أكثر من 47٪ من حيث قيمتها منذ أن قدم ماسك عرضه لشراء تويتر في وقت سابق من هذا العام بنسبة 2.7٪.

كما انخفض صافي ثروة ماسك إلى أقل من 200 مليار دولار في وقت سابق في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) حيث تخلص المستثمرون من أسهم تسلا وسط مخاوف من أن يكون أكبر تنفيذي وأكبر مساهم في صانع السيارات الكهربائية الأكثر قيمة في العالم أكثر انشغالًا بتويتر.

وفقدت تسلا ما يقرب من نصف قيمتها السوقية وانخفض صافي ثروة ماسك، بنحو 70 مليار دولار منذ عرضه على تويتر في أبريل.

وأغلق ماسك الصفقة على تويتر في أكتوبر بقروض بقيمة 13 مليار دولار والتزام أسهم بقيمة 33.5 مليار دولار.

إلى جانب تسلا ، يرأس ماسك أيضًا شركة الصواريخ SpaceX و Neuralink، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير واجهات دماغ وآلة ذات نطاق ترددي عالٍ لتوصيل الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى