اعتقال كاهن وابنه بتهمة سرقة ملايين الدولارات من أموال إغاثة كورونا في فلوريدا

اعتقال كاهن وابنه بتهمة سرقة ملايين الدولارات من أموال إغاثة كورونا في فلوريدا

ألقي القبض على كاهن في فلوريدا وابنه بتهمة الاحتيال من أجل الحصول على أكثر من 8 ملايين دولار من أموال الإغاثة الفيدرالية الخاصة بكوفيد.

وبحسب المصادر فقد اعتُقل كل من إيفان وجوشوا إدواردز من Orlando يوم الأربعاء، واتُهما باستخدام الأموال لتغطية نفقات فاخرة بما في ذلك منزل بملايين الدولارات بالقرب من عالم والت ديزني.

فيما أفادت صحيفة the Daytona Beach News-Journal أن الأب وابنه وكلاهما من كندا، يواجهان تهماً من بينها التآمر لارتكاب احتيال مصرفي.

كما ذُكر أن عائلة إدواردز هم مبشرون مسيحيون أداروا منظمة دينية تدعى وزارة Aslan الدولية، بهدف إيصال الحب المسيحي في العقيدة والخدمة للفقراء.

وبعد القيام بعمل تبشيري في تركيا، انتقلت العائلة إلى فلوريدا في عام 2019 واستقرت خارج مدينة أورلاندو.

وفي الوقت الحالي يزعم المدعون الفيدراليون أن العائلة ارتكبت عملية احتيال من خلال تقديم طلب قرض إلى برنامج حماية شيك الراتب (PPP)، والذي ادعى أن منظمة الأسرة تمتلك 486 موظفاً وكشوف رواتب شهرية قدرها 2.7 مليون دولار.

ووفقاً لشكوى صادرة عن وزارة العدل فقد استخدمت الأسرة الأموال لشراء منزل في Golden Oak، وتم تحويل الأموال إلى حسابات مصرفية عائلية في محاولة لإخفاء مكان وجودها.

وفي سبتمبر 2020 حاول العملاء الفيدراليون تفتيش منزل Golden Oak لكنه كان فارغاً، بينما ذكرت شبكة NBC أن الشرطة عثرت في سيارات العائلة على أكياس تحتوي على وثائق ممزقة وسجلات مالية وأجهزة إلكترونية موضوعة في حقائب Faraday لحجب الترددات اللاسلكية ومنع التعقب.

وفي أعقاب ذلك احتُجزت العائلة بتهمة الهجرة ولكن تم الإفراج عنهم في اليوم التالي عندما رُفضت القضية، وفي أبريل 2021 أمر قاضٍ بمصادرة 8.4 مليون دولار التي تلقتها الأسرة عن طريق الاحتيال.

بينما احتُجز إيفان وجوشوا إدواردز بعد خمسة أشهر من نشر NBC تفاصيل عملية الاحتيال ومحاولة التستر عليها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى