الملك: نؤمن في الأردن بحاجة المنطقة للاستقرار

كتبت : فاطمة سعد

قال جلالة الملك عبدالله الثاني ، اليوم الثلاثاء ، إن استضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يعكس المكانة الخاصة للعراق الشقيق بالنسبة للأردن.

وقال الملك في كلمته في افتتاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية التي تستضيفها الأردن بمنطقة البحر الميت: “من الضروري ذكر مشاريع التعاون بين الأردن والعراق بالإضافة إلى الإخوة العرب سواء في قطاعات الطاقة أو الصناعة أو النقل والتي تم تعزيزها من خلال آلية التعاون الثلاثي بيننا في الأردن والأشقاء في مصر والعراق.

وتابع جلالته: “نحن في الأردن نؤمن بضرورة المنطقة للاستقرار والسلام العادل والشامل والتعاون الإقليمي خاصة في المجالين الاقتصادي والتنموي ومعالجة قضايا الفقر والبطالة ، وأن مواجهة تحدياتنا المشتركة تتطلب عملا جماعيا”. التي ستشهد شعوبنا آثارها الإيجابية “.

وقال جلالة الملك: إن لقاؤنا اليوم يأتي في وقت تواجه فيه المنطقة أزمات أمنية وسياسية ، إضافة إلى تحديات الأمن الغذائي والمائي والصحي ، وضرورة تأمين إمدادات الطاقة وسلاسل الإمداد والتعامل معها. تداعيات تغير المناخ “.

وأشار جلالته إلى أن اجتماع اليوم يمثل فرصة للبناء على مخرجات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد العام الماضي ، وللتأكيد مجددا على دعمنا لجهود العراق لمواصلة مسيرته نحو التنمية والازدهار وتعزيزها. أمنها واستقرارها واحترام سيادتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى