تونسية تعلن زواجها من رجلين معاً

كتبت : فاطمة سعد

أعلنت فتاة تونسية تطلق على نفسها اسم “الحاجة سندس” ، الأربعاء ، أنها ستتزوج من رجلين ، وأن مراسم الزواج ستقام في 31 ديسمبر ، عبر مقطع فيديو على “تيك توك”.

وقالت الحاجة سندس: “القانون التونسي يحظر على الرجل الزواج بأكثر من امرأة ، لكنه لا يمنع المرأة من الزواج بأكثر من رجل ، وهي سعيدة لأنها ستكون أول تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت”. مرة “متعهدة بأنها” ستكون عادلة بين أزواجها “، مؤكدة” تلقي طلبات من رجال آخرين عبروا عن رغبتهم في الزواج منها “.

كان المحامي التونسي منير بن صالحة قد أكد في وقت سابق أن القانون التونسي لا يحظر تعدد الزوجات ، وقال إن القانون لا يعاقب المرأة إذا تزوجت من رجلين ، لكنه يحظر تعدد الزوجات ، مشيرًا إلى أن هناك ثغرة قانونية في القانون التونسي وأن هناك ثغرة قانونية في القانون التونسي. ضرورة إضافة كلمة الأزواج مع منع تعدد الزوجات وليس الزوجات. فقط.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو ، وانتقدوا “حاجة سندس” ، وعلقوا ساخرا على إعلانها. وقال الناشط أحمد حمدي درويش ، في منشور نشره على صفحته على فيسبوك: “سندس أول تونسية تتزوج من رجلين بعد أن أكدت أنها ستحترم العدالة بينهما”. .

وجاء في تدوينة للناشط السياسي مصطفى رزق نشرها على صفحته على فيسبوك: “الفجور والانحراف والنكسة .. تتزوج المرأة من رجلين .. في هذا الفعل وحده تكثر جرائم وانتهاكات الله”. القانون الأول: اختراع بدعة جديدة تتعارض مع القانون والغريزة … ثانياً: في ذلك لبس في الأنساب .. ثالثاً: هذا جور في الميراث ، لأن الولد قد ينسب إلى أبيه غير أبيه. فهو يرث منه ولا يستحق الميراث .. رابعًا: في ذلك انثاء لكل من يتزوجها ، والتمايل من أكبر الكبائر ، ولأن الرجل الغيور لا يقبله أبدًا. أن تتزوجها الزوجة برجل آخر لما سيكون عليه عار “.

وقال ناشط المجتمع المدني محمد علي المساعي ، في تدوينة نشرها على صفحته على فيسبوك: “التونسية تتزوج من رجلين ، وأن قوانينهما تمنع تعدد الزوجات وتسمح للمرأة بتعدد الزوجات ، وهو ما يعني مخالفة صريحة لشرع الله”. بوقاحة ، ابنها يعني النص بالنص “.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى