تفاصيل المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن الاثنين

تشير آخر الخرائط الجوية، إلى توقع اندفاع كتلة هوائية باردة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط قادمة من شرق أوروبا وعبر البحر الأسود و تركيا.

وبحسب موقع “طقس العرب”، فإن الكتلة الهوائية الباردة، تتسبب بتشكل منخفض جوي يصنف من الدرجة الثانية، ويتوقع أن يؤثر على الأردن مع ساعات متأخرة من ليل الأحد/الاثنين.

وقال الموقع، إنه يتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الأحد، في حين يكون الطقس باردا و ضبابيا في أجزاء عدة من السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في أجزاء من جنوب و شرق الأردن.

وتبدأ الأمطار بالهطول في ساعات ما بعد منتصف الليل و فجر الاثنين في مختلف المناطق، وتكون غزيرة أحيانا، كما ويتشكل الضباب فوق الجبال إثر عبور سُحب ملامسة لسطح الأرض.

انخفاض واضح على الحرارة
وتشير نتائج تحليلات المتنبئين الجويين في “طقس العرب”، إلى أنه يتوقع أن يتزايد تأثير المنخفض نهار الاثنين بحيث تنخفض درجات الحرارة بالمقارنة عما كان عليه الحال الأيام الماضية.

ويتوقع هطول الأمطار على فترات في مناطق واسعة من الأردن، تكون غزيرة أحيانا مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب، إضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق، مع ازدياد في نشاط وسرعة الرياح ومترافقة مع هبات قوية أحيانا تتسبب في اثارة الأتربة و الغبار.

أجواء باردة بشكل لافت
وفي ساعات ليل الاثنين/الثلاثاء، يتواصل انخفاض درجات الحرارة ويكون الطقس باردا بشكل لافت في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار المترافقة مع زخات البَرَد فوق القمم الجنوبية.

ويتحرك المنخفض الجوي مبتعدا عن الأردن الثلاثاء، ومع ذلك تعيش البلاد أجواء باردة مع ظهور غيوم متفرقة، وتكون الفرصة متاحة لبعض الأمطار ساعات الصباح في بعض المناطق

المصدر : سرايا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى