آخر تطورات المنخفض الجوي القبرصي

كتبت : فاطمة سعد

قال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد الخطاب ، إن طقسًا غير مستقر وبارد يسود اليوم الأحد معظم مناطق المملكة ، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة. رعد مع فرصة للبرد والرياح غربية معتدلة السرعة في بعض الأحيان.

وحذر الخطاب من خطورة الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار غزيرة.

كما حذر من خطورة تشكل أمطار غزيرة في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في جنوب المملكة ، إضافة إلى خطر تكون الضباب في ساعات الصباح ، خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وأكد الخطاب ، اليوم الاثنين ، أن المملكة تتأثر ، مع ساعات الصباح الباكر ، بمنخفض جوي متمركز فوق جزيرة قبرص ، مصحوبا بكتلة هوائية باردة ، حيث يحدث انخفاض كبير في درجات الحرارة ، وبارد ، غائم ، يسود طقس ممطر في معظم المناطق ، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة من حين لآخر مصحوبة برعد. وهطول البرد مما يؤدي إلى تكون السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومنها مدينة العقبة ، ومع ساعات الليل يضعف هطول الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة ، بينما تظل ممطرة في باقي المناطق ، والرياح نشطة بسرعة غربية ، مع هبات شديدة أحياناً تصل سرعتها إلى 50 كم / ساعة.

وحذر الخطاب من خطورة هطول أمطار غزيرة تتشكل في الأودية والمناطق المنخفضة ، اليوم الاثنين ، بما في ذلك منطقة البحر الميت ومدينة العقبة. كما حذر من خطورة انخفاض الرؤية الأفقية فوق مرتفعات الجبال نتيجة انخفاض السحب التي تلامس سطح الأرض.

وحذر من مخاطر الانزلاق على الطرقات مع هطول الأمطار ، إضافة إلى مخاطر ضعف الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى