البابا فرنسيس يدعو لإنهاء الحرب “الهوجاء” في أوكرانيا

كتبت : فاطمة سعد

دعا البابا فرنسيس ، الأحد ، إلى إنهاء الحرب “الطائشة” في أوكرانيا ، مستنكرًا في رسالته بمناسبة عيد الميلاد استخدام الطعام “كسلاح” في الصراع.

ودعا البابا إلى “إسكات السلاح والوقف الفوري لهذه الحرب العبثية!” ، معتبراً أن العالم يعاني من “انعدام السلام”.

وأضاف: “نعلم جميعًا أن كل حرب تسبب الجوع وتستغل الغذاء نفسه كسلاح لنفسها ، وتمنع توزيعه على الشعوب التي تعاني … فليتزمنا جميعًا ، وقبل كل شيء ذوي المسؤوليات السياسية”. حتى يكون الطعام مجرد أداة للسلام “.

أثناء إلقاء عظة عيد الميلاد العاشرة (إلى مدينة روما والعالم) ، حث البابا فرانسيس على النظر إلى ما وراء “الصور الكاذبة للعيد” ، مشددًا على أهمية مساعدة المشردين والمهاجرين واللاجئين والفقراء في حياتهم أثناء بحثهم للراحة والدفء والطعام.

متحدثًا من الشرفة الرئيسية لكاتدرائية القديس بطرس ، التي ظهر منها لأول مرة بعد انتخابه في 13 مارس 2013 ، قال البابا: “دعونا نرى ذلك الوجه الصغير البريء ، وجه الأطفال الذين يتوقون إلى السلام في كل مكان. العالم.”

واضاف “فلتمتلئ اعيننا بوجوه الاخوة والاخوات الاوكرانيين الذين يعيشون عيد الميلاد هذا العام في الظلام ، في البرد ، او بعيدا عن منازلهم ، بسبب الدمار الذي سببته عشرة اشهر من الحرب”. لعشرات الآلاف من الحاضرين الذين تجمعوا في الميدان.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى