جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا أولى نظيراتها المحلية في الاعتماد الدولي

حصل قسم التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على اعتماد معهد تشارترد للتسويق “CIM”، لتكون بذلك أول جامعة أردنية تحصل على هذا الاعتماد لبرامج البكالوريوس والماجستير في التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي.
وهنأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أسرة الجامعة على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى مسيرة التميز والإنجاز التي حققتها الجامعة على مدار السنوات، ومساهمتها في تطوير منظومة التعليم الجامعي والدخول في مصاف الجامعات العالمية بكل تميز وريادة.
وأكدت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، عن تقديرها لهذا الاستحقاق الذي يعد إنجازاً لجهود أساتذة الكلية وإدارتها، ليمثل الانعكاس الإيجابي لتميز وريادة البرامج الدراسية التي تطرحها الكلية على المستوى الإقليمي والعالمي، والمساهمة في رفد السوق العالمي بمخرجات وكفاءات ريادية.
وأكد عميد الكلية الدكتور جورج سمور، أن هذا الإنجاز يأتي ضمن سعي الجامعة والكلية المستمر للوصول إلى العالمية من خلال تقديم تعليم عالي متميز، معتبرا أن الحصول على اعتماد Chartered Institute of Marketing – CIM ، دليلاً على رصانة برنامج التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي على مستوى البكالوريوس والماجستير ومواءمته للمعايير الدولية.
ويتيح هذا الاعتماد حصول طلبة التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في الجامعة على العديد من الشهادات المهنية والدبلومات الاحترافية في هذا المجال لتلبية احتياجات محترفي التسويق في جميع مراحلهم المهنية، والتي تعتبر من أقوى الشهادات من حيث صعوبة الحصول عليها والأكثر طلباً من قبل سوق العمل.
يذكر أن الجامعة حصلت على الاعتماد الدولي AACSB عام 2020، لتصبح بذلك ضمن أفضل 5بالمئة من كليات الأعمال في العالم الحاصلة على هذا الاعتماد.
ويعد معهد تشارترد للتسويق هو أشهر جهة مهنيه احترافية في مجال التسويق والتسويق الإلكتروني، والأكثر قبولاً واعتماداً في العالم، ويتعين على المؤسسات والبرامج المتقدمة تلبية معايير صارمة قبل منح الاعتماد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى