إطلاق أسماء شهداء الواجب على شوارع في عمان

كتبت : فاطمة سعد

قرر مجلس أمانة عمان الكبرى في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء ، أن يبدأ بتلاوة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من رجال الأمن العام ، وتسمية شهداء حُماة الوطن ، رحمهم الله في عدد من شوارع العاصمة.

وعبر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، أثناء ترؤسه الجلسة ، عن خالص تعازيه باسمه وباسم أعضاء المجلس البلدي والمنتسبين لأسر وذوي الشهداء الذين نهضوا أثناء أدائهم العرض. واجبهم الوطني حماية لأمن واستقرار الوطن والمواطن.

ووافق المجلس على تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس الأمانة العامة ، بما في ذلك اللجنة الرئيسية للمشتريات / العطاءات ، ولجنة المنطقة.

كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التدريب المهني تتضمن التعاون في مجال إعداد وبث برنامج على إذاعة حواء عمان ، وكذلك المصادقة على توصيات لجنة الاستثمار.

وشدد أمين عمان خلال الجلسة على أهمية وضع تشريع تخطيطي لمدينة عمان يتم بموجبه عكس كل الخطط والدراسات التي تخدم المدينة تنمويًا ، مشيرًا إلى أن قانون المدن والقرى رقم.

جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه مدير التخطيط الشامل في أمانة عمان الكبرى م. ريما عودة لأعضاء المجلس حول التخطيط الحضري والشامل لمدينة عمان والإنجازات والاستراتيجيات المعمول بها.

وأشار عودة إلى تجربة أمانة عمان الكبرى في التخطيط الشامل وسير عملها منذ عام 2006 ، مما أدى إلى أهمية وضع خطة إنمائية شاملة لمنطقة شرق عمان التي تشكل 40 في المائة من مساحة مدينة عمان.

وأشارت إلى أن مبادئ التخطيط التي يجري العمل عليها تتعلق بمحاور التكثيف العمراني ، وتشجيع الاستخدام المتعدد ، والحفاظ على نظام التراث العمراني والتراث العمراني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى