النفط يصعد في معاملات ضعيفة بفعل مخاوف من تأثير عاصفة في أمريكا

كتبت : فاطمة سعد

ارتفع النفط في معاملات ضعيفة يوم الثلاثاء ، بسبب مخاوف بشأن تأثير العواصف الشتوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة على الخدمات اللوجستية وإنتاج النفط والنفط الصخري. وبحلول الساعة 0122 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 84.65 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 85 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 80.41 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت 3.6 بالمئة يوم الجمعة بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 2.7 بالمئة. وسجل كلا المعيارين القياسيين أكبر زيادة أسبوعية لهما منذ أكتوبر. الأسواق في بريطانيا والولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين بسبب عطلة عيد الميلاد.

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في فوجيتومي سيكيوريتيز “المخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عواصف الشتاء في الولايات المتحدة حفزت عمليات الشراء ، وإن كانت ضعيفة لأن العديد من المشاركين في السوق يقضون عطلة”.

ضربت عاصفة ثلجية ضخمة مدينة بوفالو ، نيويورك ، في يوم عيد الميلاد ، مما تسبب في تقطع السبل بسائقي السيارات وفرق الإنقاذ ، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وزيادة عدد القتلى من العواصف التي اجتاحت الولايات المتحدة منذ أيام.

كما دعمت المخاوف بشأن التخفيضات المحتملة في إنتاج النفط الروسي الأسعار اليوم.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مساعد رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ، الجمعة ، قوله إن روسيا قد تخفض إنتاجها النفطي بين خمسة وسبعة بالمئة في أوائل عام 2023 ردا على فرض دول غربية سقفًا على أسعار النفط.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى