شرطة دبي تضبط 432 مطلوبا دوليا

كتبت : فاطمة سعد

أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن شرطة دبي ألقت القبض على 432 مطلوبا دوليا خلال العامين الماضيين.

وبحسب “وام” ، تمكنت فرق البحث والتحقيق التابعة لإدارة المطلوبين دولياً بالإدارة العامة للتحقيقات والتحقيقات الجنائية بشرطة دبي من توقيف 432 مطلوباً دولياً خلال العامين الماضيين ، في جرائم جنائية مختلفة مثل القيادة. أو الانضمام إلى المنظمات الإجرامية والقتل العمد وغسيل الأموال. والسطو المسلح.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الدائرة المطلوبة سلمت 379 مطلوبا دوليا إلى المطالبين من 30 دولة مختلفة ، واستردت 65 مطلوبا من الخارج لارتكابهم جرائم جنائية مختلفة مثل القتل العمد ، والسرقة المسلحة ، والاعتداء الذي أدى إلى الوفاة ، وسرقة المجوهرات ، ومحاولة السرقة. والجرائم المالية الأخرى. وبلغت قيمة المطالبات المالية 517 مليونا و 981 الف و 823 درهم.

من جهته ، أكد مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء جمال سالم الجلاف ، أن جميع المطلوبين الذين تم القبض عليهم كانوا مختبئين على الدوام وقاموا بتغيير أماكن إقامتهم هرباً من المساءلة القانونية. لكن تم نصب كمائن قضائية أدت إلى توقيفهم وإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأشار اللواء الجلاف إلى أن الإدارة تمكنت من تبادل 1830 معلومة دولية من خلال المكتب الوطني لوزارة الداخلية مع الدول الأعضاء في الإنتربول. الشرطة الإسبانية والفرنسية والبلجيكية والهولندية والأمريكية ، اليوروبول ، واعتقال اثنين من قادة العصابات في دبي ، والقبض على المتهم “زعيم عصابة” ، أول مورد مخدرات في أوروبا ، ضده نشرة حمراء دولية في إطار عملية لوس بلانكوس التي أسفرت عن اعتقال 30 مشتبهاً بهم في عشر دول.

وأشار إلى أن الإدارة ساهمت أيضًا في اعتقال المتهم الذي يُدعى الشبح ، وهو من أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا ، والذي اشتهر بمهارته في الإخفاء ، وهروبه من العدالة لأكثر من 10 سنوات. قبل سقوط “الموف” وهو يقود عمليات تهريب مخدرات أو توفيرها بصورة غير مشروعة. ، فضلا عن جلبها بطريقة غير مشروعة عن طريق التهريب ، وتسليمها إلى السلطات الفرنسية بدعوى ذلك.

كما ساهمت الدائرة في إلقاء القبض على رئيس عصابة مافيا إيطالية ومساعده الشخصي المتخصص في تنفيذ الاغتيالات ، والقبض على زعيم عصابة بريطانية متخصصة في جرائم تهريب المخدرات ، والتي يشمل نشاطها الإجرامي القتل والاعتداء ، ويعتبر من أخطر العصابات البريطانية ، وتم تسليمه إلى السلطات البريطانية ، إضافة إلى عملية ليفربول التي أسفرت عن اعتقال عضو عصابة الجريمة المنظمة الدولية المتخصصة في تهريب المخدرات ، وتورطه في تهريب السموم المخدرة إلى المملكة المتحدة ، وتم تسليمه إلى السلطات البريطانية للمطالبة به ، وفقًا لوكالة وام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى