عدد التطبيقات غير المرخصة 3 فقط والحكومة تبالغ بعددها لهضم حقوق العاملين

كتبت : فاطمة سعد

قال المتحدث باسم كباتن التطبيقات الذكية لورنس الرفاعي، إن ن عدد تطبيقات النقل غير المرخصة لا يصل الى 3 وانه يتم تضخيم العدد من قبل الحكومة لعدم قدرتها على ضمان حقوق سائقي التطبيقات المرخصة.

واضاف الرفاعي في حديث له مع سرايا، اليوم الثلاثاء، انه يتم جر مشاكل الكباتن الحاصلين على تراخيص للتطبيقات غير المرخصة التي هي ليست بالمشكلة الكبيرة، ومحاولة إيصال رسالة مفادها صعوبة حل مشكلة التطبيقات غير المرخصة ووجود خوادم من داخل الأردن وخارجها وهذا أمر غير صحيح.

وبين ان الكباتن المرخصين والذين دفعوا مبلغ 400 دينار مقابل تصريح يعملون على التطبيقات غير المرخصة وذلك لعدة أسباب منها: نسبة اقتطاع الشركات العالي على كل رحلة، الأجور غير العادلة، التعامل السيئ مع الكباتن من قبل الشركات التي ” تأكلهم لحماً وترميهم عظماً”، بحسب وصف الرفاعي.

واشار الرفاعي على ان الحكومة غير قادره هي والهيئات في حماية حقوق الكباتن من شركات التطبيقات المرخصة مما ساهم في زيادة عمل السائقين المرخصين في التطبيقات غير المرخصة.

وبين الرفاعي ان هنالك 13 ألف تصريح تم اصداره للعمل على التطبيقات الذكية المرخصة، مشيرًا إلى ان هنالك بعض التطبيقات المرخصة تقوم بتشغيل السائقين غير المرخصين مثل قيام أحد الشركات بتشغيل أكثر من 35 ألف سائق غير مرخص في تطبيقها.

وختم حديثه لـ “سرايا” انه ليس هنالك امان وظيفي في العمل بالتطبيقات المرخصة التي تهضم حقوق الكباتن بإجراءاتها الجائرة. عليهم .

المصدر : سرايا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى