قبل العام الجديد .. “اجتماع مهم” لزعيم كوريا الشمالية

كتبت : فاطمة سعد

افتتح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اجتماعا هاما لحزب العمال الحاكم ، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية يوم الثلاثاء ، وهو منتدى استخدمه كثيرا للإعلان عن قرارات سياسية رئيسية بمناسبة العام الجديد.

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن الاجتماع الموسع السادس للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري عقد يوم الاثنين.

يأتي الاجتماع ، الذي يشارك فيه مسؤولون حزبيون وحكوميون ، بعد عام أجرت فيه كوريا الشمالية عددًا غير مسبوق من تجارب الصواريخ ، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات.

تصاعدت التوترات مرة أخرى يوم الاثنين ، حيث عبرت 5 طائرات بدون طيار كورية شمالية الحدود إلى كوريا الجنوبية ، مما دفع سيول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية وفتح النار لمحاولة إسقاطها.

كما يواجه كيم تحديات اقتصادية متزايدة وسط العقوبات الدولية على برامج أسلحته وتداعيات إغلاق فيروس كورونا والكوارث الطبيعية.

في الاجتماع ، وافق المشاركون على 5 بنود رئيسية على جدول الأعمال ، بما في ذلك مراجعة تنفيذ السياسات الرئيسية والميزانية في عام 2022 ، وكذلك خطة العمل ومشروع الميزانية لعام 2023.

وقالت الوكالة إن كيم قدم تقريراً مفصلاً عن كيفية زيادة قوة البلاد “بشكل ملحوظ في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية ، وقد تم إحراز نجاحات وتقدم في تنفيذ المهام الضخمة من خلال صراع شاق وشرس غير مسبوق هذا. عام.”

وأضافت الوكالة أن التقرير حدد الأهداف الرئيسية لعام 2023 في القطاعات الرئيسية ، بما في ذلك المعادن والكيماويات والكهرباء والبناء والزراعة والصناعات الخفيفة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى