موسكو: سنناقش القضايا الأمنية عندما “تنضج” واشنطن

كتبت : فاطمة سعد

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو مستعدة لبحث القضايا الأمنية سواء فيما يتعلق بالوضع حول أوكرانيا أو على المستوى الاستراتيجي مع واشنطن عندما تكون الأخيرة جاهزة لذلك.

وقال وزير الخارجية الروسي في مقابلة مع وكالة “تاس”: “من جانبنا نحن مستعدون لبحث القضايا الأمنية سواء كانت تتعلق بالوضع في أوكرانيا أو على المستوى الاستراتيجي الأوسع. فلننتظر حتى تنضج واشنطن لتدرك فشل مسارها الحالي والتأكد من عدم وجود بديل لبناء علاقات معنا تقوم على الاحترام المتبادل والمساواة ، إلزامية مع مراعاة المصالح الروسية المشروعة.

بدوره ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، في وقت سابق ، إن موسكو لا ترفض الحوار أو المفاوضات ، مشيرًا إلى أن “أساس الصراع في أوكرانيا هو سياسة خصومنا الجيوسياسيين ، والتي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية”.

وشدد بوتين على أن روسيا ، منذ عام 2014 ، تحاول حل الأزمة الأوكرانية سلميا ، قائلا: “لقد سعينا دائمًا إلى ضمان حل جميع النزاعات التي تنشأ بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات. ولكن ، للأسف ، أصر الطرف الآخر على على العكس. لقد بدؤوا كما قلت مرات عديدة “. العديد من الإجراءات ، والجميع على علم بذلك ، اتخذت هناك إجراءات قاسية وذات طبيعة عسكرية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى