رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية: الصحفيون بغزة يحرمون من الحياة

قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن “الصحفيين في غزة قد يُحرمون حق الحياة، في ظل الهجمات الإسرائيلية، ناهيك عن حرية الصحافة والحصول على الأخبار”.

جاء ذلك في رسالة، أرسلها ألطون، اليوم الأربعاء، على صفحته بمنصة “إكس” بمناسبة يوم الصحفيين العاملين في تركيا 10 يناير/ كانون الثاني.

وأكد أنه “مع تطور وسائل الاتصال وسهولة الوصول إلى المعلومة يوما بعد يوم، بات العالم يشعر بالحاجة إلى الوصول إلى المعلومات الدقيقة في أنقى وأبسط صورها”.

وأوضح أن “إحدى أبرز مشاكل العصر هي أزمة الحقيقة”، مشددا على أن “حملات التضليل المستمرة تعتبر من أكبر التحديات في عالم الصحافة والإعلام”.

وأشار إلى أن “الصحفيين يؤدون عادة واجبا بالغ الأهمية تجاه الإنسانية في الحصول على الأخبار”.

وأضاف: “لسوء الحظ، فإن الهجمات على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تكشف أن الصحفيين في غزة ناهيك عن حرية الصحافة والحق في تلقي الأخبار، فإنهم قد حُرموا حق الحياة أيضا”.

وأعرب عن “بالغ حزنه جراء مقتل أكثر من 100 صحفي وإعلامي، وإصابة الكثيرين، في الهجمات الإسرائيلية على غزة، راجيا الرحمة من الله لكافة الصحفيين الذين فقدوا أرواحهم أثناء أداء واجبهم، وخاصة في غزة”.

ولليوم السادس والتسعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى لارتقاء ثلاثة وعشرين ألفا وثلاثمئة وسبعة وخمسين شهيدا، وتسعة وخمسين ألفا وأربعمئة وعشر جرحى منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى