الحكمة وCelltrion Healthcare توقعان اتفاقية حصرية لترخيص دواء Vegzelma® في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي." مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، عن اتفاقية ترخيص حصرية جديدة مع شركة الأدوية

لندن، المملكة المتحدة — أعلنت “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.” مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، عن اتفاقية ترخيص حصرية جديدة مع شركة الأدوية البيولوجية العالمية Celltrion Healthcare Co., Ltd من أجل توفير دواء Vegzelma® (CT-P16, bevacizumab).

بموجب بنود هذه الاتفاقية، ستُمنح “الحكمة” حقوقاً حصرية لتسويق وتوزيع دواء Vegzelma® تجارياً في جميع أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما ستتولى Celltrion Healthcare تطوير وتصنيع وتوريد الدواء لـ “الحكمة”، لتعزيز الاستفادة من المنتج الأكثر طلباً لعلاج الأورام.

يعد دواء Vegzelma® بديلاً حيوياً لدواء Avastin® (bevacizumab)، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية U.S. FDA والهيئة الأوروبية للأدوية   EMAلعلاج السرطان. وتنص الاتفاقية الجديدة على شراكة طويلة الأمد لـ “الحكمة” مع Celltrion، ومن شأنها أن توسّع محفظة البدائل الحيوية للمجموعة والتي تمثل أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجيتها. وفي إطار شراكتها الحالية مع Celltrion، تشتمل مجموعة البدائل الحيوية لشركة “الحكمة” على المنتجات الخمسة التالية – Truxima® (rituximab) وRemsima® (intravenous infliximab) وHerzuma® (trastuzumab) وRemsima® SC (subcutaneous infliximab) و YuflymaTM (adalimumab).

وتعليقاً على الاتفاقية الأخيرة مع شركة Celltrion Healthcare، قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة “الحكمة”: “سعداء بتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع Celltrion Healthcare.  ويعد دواءVegzelma® بديلاً حيوياً مهماً لعلاج الأورام. وستسهم هذه الشراكة في زيادة توفّر هذا الدواء المهم للمرضى في المنطقة”. وأضاف: “يدعم توسيع شراكتنا مع Celltrion Healthcare استراتيجيتنا الحالية لتوفير مجموعة من المنتجات المتنوعة بينما نواصل التركيز على تمكين المرضى وتحسين صحتهم باستمرار”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى