البنك العربي يختتم مبادرته الخاصة برياديي صناعة التكنولوجيا المالية بنسخته الثانية Fintech Bootcamp

اختتم البنك العربي مؤخرا النسخة الثانية لمبادرته الخاصة “Fintech Bootcamp” والتيتهدف الى استقطاب ودعم الأفكار الريادية والشركات الناشئة في مجال صناعة التكنولوجيا المالية في المملكة.

وقد تضمنت المبادرة فتح الباب أمام الرياديين والشركات الناشئة لطرح أفكارهم في مجال التكنولوجيا المالية بهدف تطويرها كمنتجات وحلول تكنولوجية مصرفية مبتكرة. وقد تقدم من خلال هذه المبادرة 74 ريادي بأفكارهم ومشاريعهم حيث قام فريق البنك المختص بمراجعة كافة هذه الأفكار واختيار 13 منها بناء على كفاءتها ومدى أهليتها للمشاركة. وتبع ذلك إدراج أصحاب الأفكار والمشاريع المختارة في ورشة عمل مكثفة في مركز مسرعة الاعمال البنك العربي في مقر الإدارة العامة للبنك العربي حصلوا خلالها على حصص تدريبية متخصصة ضمن برنامج متكامل من قبل مؤثرين ورواد في صناعة التكنولوجيا المالية إلى جانب مختصين من البنك العربي.

واختتمت المبادرة فعالياتها باختيار أفضل ثلاث أفكار حيث قام الرياديون بعرض مشاريعهم ومناقشتها أمام لجنة تحكيم ضمّت ممثلين من إدارة البنك العربي بالإضافة إلى مستثمرين مستقلين. وقد فازت بالمركز الأول شركة “DESAISIV” وفازت بالمركز الثاني شركة “askPepper” فيما حصلت شركة “IPass” على المركز الثالث. وقد حصل الفائزون على جوائز نقدية من البنك العربي كدعم لهم لمواصلة العمل على تحقيق وتطوير أفكارهم ومشاريعهم.

وفي تعليقها على هذه المبادرة قالت السيدة هلا زهران، مدير مسرع أعمال البنك العربي للشركات الناشئة في البنك: “نعتز بالنجاح الذي تحققه هذه المبادرة عاماً بعد عام والذي يتجسد بعدد ونوعية الأفكار المطروحة وتفاعل الرياديين خلال المراحل المختلفة للمبادرة، والتي وفّرت لهم فرصة فريدة لتعزيز أفكارهم ومشاريعهم الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية (Fintech).” وأضافت زهران: “تعد هذه المبادرة بوابة استثنائية لفئة الشباب والتي من خلالها نهدف إلى صقل إمكاناتهم وإبداعاتهم وتحويلها إلى منتجات وحلول عملية قابلة للتنفيذ وذلك وفقاً لاستراتيجيات ومنهجيات مدروسة.”

ومن الجدير بالذكر هنا أن البنك العربي يعتبر من بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية الرقمية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها لعملائه عبر مختلف القطاعات. كذلك يولي البنك العربي أهمية كبيرة لدعم وتطوير الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لتطوير الخدمات والحلول المصرفية التي تتماشى مع التحولات والتطورات التي يشهدها العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما يرافقها من تغيرات في احتياجات وتوقعات العملاء من مختلف الفئات والقطاعات. حيث بادر البنك العربي إلى تأسيس منظومة متكاملة في هذا المجال تشمل مركز للابتكار ومسرعة أعمال. وينسجم هذا التوجه الاستراتيجي للبنك مع حرصه الدائم على دعم الرياديين من أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة التي تساهم في بناء قدرات الشباب وتحفيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى