قطر تعتمد 3 جامعات أردنية للابتعاث الحكومي والدراسة

كتبت : فاطمة سعد

قالت وزارة التربية والتعليم العالي في قطر ، اليوم الثلاثاء ، إن الجامعات الأردنية المعتمدة للمنح الحكومية والدراسة على النفقة الخاصة للطلبة القطريين للعام الدراسي الحالي 2022-2023 تشمل ثلاث جامعات رسمية ، أردنية ، وعلوم أردنية ، وجامعة أردنية. التكنولوجيا وتطبيق البلقاء.

وبحسب موقع الوزارة ، فإن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية معتمدة للمنح الحكومية لدراسات البكالوريوس والدراسات العليا والدراسة على نفقة خاصة ، بينما الجامعة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية معتمدين للدراسة على نفقة خاصة للبكالوريوس. والدراسات العليا.

وذكر موقع الوزارة على الإنترنت أن الجامعات الثلاث معترف بها للدراسة النظامية فقط ، بينما لا توجد جامعة عن بعد معتمدة.

تحدد وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية 10 معايير لتحديد الجامعات المعتمدة للمنح الخارجية وللدراسة على النفقة الخاصة ، سواء على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا للعام.

وذكرت الوزارة أن هناك 4 معايير للجامعات للمنح الحكومية والدراسة على النفقة الخاصة على مستوى البكالوريوس والتي تنص على أن تكون الجامعة من أفضل الجامعات المصنفة في عدد من التصنيفات العالمية مثل “تايمز للتعليم العالي” أفضل 800 جامعة في العالم و “يو إس نيوز”. “.

أما بالنسبة لمعايير الدراسة على النفقة الخاصة ، فيجب أن تكون الجامعة ضمن أفضل 600 جامعة في أحد التصنيفات العالمية.

فيما يتعلق بالدراسات العليا ، تحدد معايير المنح الحكومية تصنيف الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة في أحد التصنيفات الدولية ، بما في ذلك Times Higher Education.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى