النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن : قضايا “ذوى الهمم” تحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية

 

كتب : رضا الحصرى

 

قال النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ .. امين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا .. 

 أن الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. حققت انجازات غير مسبوقة فى ملف حقوق الإنسان بصفة عامة .. وملف حقوق المرأة .. 

وملف ذوى الهمم بصفة خاصة ..

ففى الماضى كانت تلك الفئة والغير قليلة بالمجتمع المصري لا تحصل على حقوقها ولكن فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى .. رئيس الجمهورية تعيش تلك الفئة عصرها الذهبى .. 

حيث يحظى ملف حقوق ذوى الهمم باهتمام وتقدير كبير من جانب القيادة السياسية ..

 وحرص دائم على تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا .. وإيمانا بأنهم من الركائز الأساسية فى مصر وفى المجتمع وأنهم حجر من حجارة الزاوية لنهضة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة ..

وأضاف النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ أن ” حقوق الإنسان .. والحق فى الحياة وحقوق فئات ذوى الهمم”.. فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه المسئولية .. 

حيث قد عاهد الشعب المصرى على توفير حياة كريمة للمواطنين.. ومن أبرز توجيهاته لصالح ذوى الهمم ودمجهم فى الحياة السياسية والإجتماعية وسوق العمل .. حيث ساهمت تلك القرارات فى حماية ذوى الهمم ودمجهم من العنف سواء داخل الأسرة أو أماكن العمل وفى الجامعات ..

 

وأشار النائب إلى أن المبادرات الرئاسية مثلت قوة دفع كبيرة لتعزيز وحماية حقوق ذوى الهمم ودمجهم حتى أصبح الارتقاء بحقوقهم سياسة ممنهجة فى أنحاء لدولة المصرية..

 من خلال رؤية وطنية شاملة تستند إلى الدستور والقانون والتزامات مصر الدولية والإقليمية ذات الصلة وبما يلبى تطلعات الشعب المصرى، ويساهم فى ترسيخ الجمهورية الجديدة القائمة على سيادة القانون والمواطنة والمساواة وتكافؤ الفرص.

 

كما أشاد بالحملات التى قامت بها وزارة التضامن الاجتماعى .. ودور وزارة القوى العاملة لدمجهم فى العمل ..

 

كان ذلك ما جاء في تصريحات النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا عن رعاية القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفئات ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى