حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة الإثنين و فرصة لهطول زخات من الأمطار

استقرار جوي، بحيث تزداد الفرص من وقت لآخر لهطول الأمطار و تكون رعدية أحياناً. يفصل بين ذلك تأثر المملكة بامتداد المُرتفع الجوي.

.الأسبوع الرابع و ما تبقى من الشهر (22-31 كانون ثاني/يناير) 2023:

الأمطار: حول المُعدلات درجات الحرارة: حول إلى أبرد من المُعدلات فرصة السيول: مُتوسطة فرصة الثلوج: مُتوسطة على المُرتفعات الجبلية العالية

وصف الأنظمة الجوية:

المؤشرات لهذا الأسبوع مُتبانية حتى وقت إصدار النشرة، حيثُ تُعاني النماذج الحاسوبية الخاصة بتوقعات طويلة المدى من تقلب كبير في التوقعات لِعدة أسباب مناخية. و يُعتقد بإذن الله بأنه سيتزايد تدريجياً ارتفاع الضغط الجوي على مناطق من القارة الأوروبية مما قد يُساهم في تدفق كُتل أكثر برودة إلى شرقي البحر الأبيض المُتوسط مع نهاية الفترة، بحيث تتأثر الأردن و بلاد الشام بمنخفض جوي (و ربُما يكون ذا تصنيف مُتقدم) يجلب معه الأمطار بإذن الله لمختلف المناطق مع ظواهر شتوية عموماً، و يكون الطقس ما قبل هذا النشاط غالباً مستقراً بشكل عام.

الأسبوع الأول (1-7 شباط/فبراير) 2023:

الأمطار: حول المعدلات درجات الحرارة: حول إلى أقل من المُعدلات فرصة السيول: مُتوسطة فرصة الثلوج: منخفضة

وصف الأنظمة الجوية:

يستمر تأثر المملكة بداية الأسبوع بالمُنخفض الجوي الذي ذُكر آنفاً (و الذي قد يكون ذا تصنيف مُتقدم)، على أن تستقر الأجواء في المنطقة بُعيد ذلك و يمتد تأثير ما يُسمى بالمُرتفع الجوي السيبيري و الذي يجلب بالعادة أجواء مستقرة إلا أنها تكون باردة إلى شديدة البرودة مع احتمالية تشكل الصقيع في العديد من الليالي. خلال الأيام الأخيرة من هذه الفترة تزداد فرصة تأثر المملكة بمُنخفض جوي و كتلة هوائية باردة جديدة تجلب الأمطار لأجزاء عِدّة من المملكة .

المصدر : سرايا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى