الملك يشارك إلى جانب قادة دول شقيقة بلقاء تشاوري في أبوظبي

كتبت : فاطمة سعد

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني ، إلى جانب قادة الدول الشقيقة ، اليوم الأربعاء ، في لقاء تشاوري أخوي استضافته أبوظبي ، بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وضم الاجتماع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. دولة قطر.

وعقد الاجتماع تحت عنوان “الرخاء والاستقرار في المنطقة” ، بهدف توطيد وتعميق التعاون بين الدول الشقيقة في كافة المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة ، من خلال المزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

وبحث القادة خلال لقائهم العلاقات الأخوية بين بلديهم ومجالات التعاون والتنسيق التي تخدم تطلعات شعوبهم لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض القادة عددًا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا ، مؤكدين أهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي في التعامل مع هذه التحديات.

وأكد القادة العلاقات التاريخية العميقة الجذور بين بلديهم ، مشيرين إلى أن التعاون وبناء شراكات اقتصادية وتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربي هو المدخل الرئيسي لتحقيق التنمية وخلق مستقبل أفضل.

كما أكدا رؤيتهما المشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة ، مؤكدين أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وحضر اللقاء من الجانب الأردني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ومدير مكتب جلالة الملك جعفر حسن ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى