غرامة “20 دينارا” لصاحب كلب افترس “جديا” لإبن عمه في إربد

كتبت : فاطمة سعد

 

فصلت محكمة صلح الكورة في إربد نزاعًا بين اثنين من أبناء عمومتها ، بعد أن قررت تغريم صاحب ثلاثة كلاب هاجموا حظيرة غنم وتمكن أحدهم من التهام ماعز (جدي).

 

أدانت محكمة الصلح في قضاء الكورة المدعى عليه بجريمة التسبب في موت حيوان بالمخالفة لأحكام المادة (452/4) من قانون العقوبات ، وحكمت عليه ، وفق أحكام المادة ذاتها ، بارتكاب جريمة. غرامة قدرها (20) ديناراً ، بعد أن وجدت المحكمة أن شهود المشتكي قد وافقوا بالإجماع على أن الكلب (الجدي) هاجم المشتكي ، مما أدى إلى وفاته. إنه أحد كلاب المدعى عليه.

 

ووجدت المحكمة أن وقائع هذه القضية تتلخص في أن الشاكي “صاحب حظيرة الغنم” ، الذي قدم هذه الشكوى على أساس أنه في 2/8/2022 اعتدت الكلاب التي يملكها المتهم على الأغنام مملوك ، حيث كان أحدهم يفترس رأس ماعز (جدي) ثم هرب. إلى منزل المتهم تم تقديم الشكوى وتم إجراء الدعوى.

 

قال الشاكي إنه فجر استيقظ على صوت خرافه التي كانت في حظيرة بجوار منزله ، حيث هاجمها ثلاثة كلاب ، وأنه عندما خرج للتحقيق في الأمر ، هربت الكلاب وابتعدت. دخل منزل ابن عمه المشتكي بينما كان شاهدا على (شخص جاد) تعرض للاعتداء عليه وقتل بسبب الاعتداء عليه.

 

وأضاف الشاكي أن الكلاب لم تكتف بهجوم واحد في تلك الليلة ، بل حاولت الهجوم حوالي خمس مرات وتم منعها ، وفي كل مرة توجهت نحو منزل المتهم الذي لم يستجب للمكالمات ولم يطرقه. الباب لمنع كلابه من مهاجمة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى