إسرائيل تتحدث عن مقتل الرجل الثالث بحماس.. من هو؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن حماس تحقق فيما إذا كانت القوات الإسرائيلية تمكنت من قتل الرجل الثالث بالحركة في غزة.

وذكرت التقارير بأن حركة “حماس تحقق فيما إذا كان مروان عيسى، العضو البارز في الحركة، قد قُتل في هجوم للجيش الإسرائيلي في مخيم النصيرات.

وقالت التقارير: “تحقق حماس فيما إذا كان مروان عيسى، أحد كبار قادة الحركة، قد قتل في هجوم للجيش الإسرائيلي في النصيرات بوسط قطاع غزة. عيسى هو نائب رئيس الجناح العسكري لحماس “محمد الضيف”، الرجل الذي يربطه بالجناح السياسي”.

وبحسب التقرير فإنه إذا “كان الاغتيال قد حدث بالفعل، فهذا هو الاغتيال الدراماتيكي لأبرز شخصية حماس في قطاع غزة، الذي قتل حتى الآن”.

وأشارت القناة “الـ14” الإسرائيلية إلى أن “عيسى يُعرف بأنه المسؤول عن التخطيط الفعلي للعديد من الهجمات في إسرائيل، ولكن على مر السنين حافظ على ظهوره الإعلامي المنخفض ونادراً ما يظهر في الأماكن العامة”.

وقصف الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، منزلا في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، والذي وردت معلومات استخباراتية بشأن تواجد نائب رئيس الجناح العسكري لحركة “حماس” رقم 3 في التنظيم مروان عيسى. وبحسب التقارير أسفر الهجوم عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى