37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية

كتبت : فاطمة سعد

 

تجاوز تأثير تخفيض تعريفة الكهرباء على قيم فواتير الكهرباء الصادرة للقطاعات الإنتاجية (الزراعية ، والتجارية ، والصناعية ، والصحية ، والفنادق) من نيسان حتى نهاية العام الماضي 37 مليون دينار ، بانخفاض قدره 8.5 بالمئة. .

 

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطاقة والمعادن المهندس زياد الصعيدة ، إنه تم تسجيل حوالي مليون و 503 ألف عداد كهرباء على الموقع الإلكتروني للاستفادة من التعرفة المدعومة في القطاع المنزلي ، من اصل اجمالي مليون و 940 الف عداد كهرباء.

 

وأكد الصعيدة في تصريح صحفي ، اليوم السبت ، أن أكثر من 90 بالمئة من فواتير الكهرباء المنزلية المشمولة بالدعم لم ترتفع ، مقارنة بالتعرفة القديمة ، فيما شهد بعضها انخفاضا محدودا بنسب متفاوتة.

 

وأشار إلى أن الموقع سيستمر في تلقي طلبات التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة ، ولن يتم إغلاقه للسماح للمشتركين بإجراء أي تعديلات على بيانات التسجيل الخاصة بهم ، مثل تغيير العداد المطلوب تضمينه في الدعم. نتيجة تغيير محل الإقامة وإفساح المجال لتسجيل من يستحق الاستفادة من التعرفة المدعومة. وتسجيل عدادات الأردنيين الموجودين خارج المملكة بعد عودتهم المستقبلية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى